الجمعة 18 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

التصالح فى الصالح

أهالى الريف بالمحافظات لـ«السيسى»: شكرًا ياريس

سعادة غامرة وفرحة كبيرة انتابت أهالى القرى بمحافظات الجمهورية، وذلك عقب قرار مجلس الوزراء الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء بناء على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى، والخاصة بتخفيض سعر المتر فى القرى الريفية إلى 50 جنيها فقط، وأيضا خصم 25 % من قيمة التصالح فى حالة قيام صاحب المخالفة بسداد المبلغ بشكل فورى.



«روزاليوسف» التقت عددا كبيرا من أهالى المحافظات لمعرفة رد فعل المواطنين تجاه القرارات التى أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى، خاصة فى ظل الزحام الشديد من قبل الأهالى والذى شهدته المراكز التكنولوجية لتوفيق أوضاع الأبنية المخالفة عقب تخفيض قيمة التصالح.

الإسكندرية تقنين الأوضاع فى صالح المواطنين

 استقبل أهالى محافظة الإسكندرية قرارات الحكومة بشأن تخفيض أسعار التقنين والتصالح مع مخالفات البناء تيسيرًا على المواطنين المتقدمين الجادين فى التصالح بترحاب شديد، وذلك لقيام الدولة بتقديم كافة التسهيلات لهم فى هذا الملف الذى أثار قلق الكثيرين من أصحاب هذه المخالفات فى كافة أرجاء الإسكندرية بالكامل. وقال محمد خالد، أحد مواطنى الإسكندرية: إن التيسيرات التى قدمها رئيس الوزراء بخصوص التصالح على مخالفات البناء، جاءت لصالح المواطنين وتخفيفًا للأعباء على البسطاء، ومراعاة للبعد الاجتماعى للمواطنين بتقدير أسعار التصالح فى مخالفات البناء تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مؤكدا أن المحافظة قامت بالفعل بتشكيل لجان لدراسة حالات المتقدمين وتقديم كافة التسهيلات سواء المتعلقة بتخفيض المبالغ التى سيتم تحصيلها مقابل التصالح، أو تقسيط هذه المبالغ على سنوات. 

وأضاف أشرف الراوى، أن هذه القرارات تسببت فى وجود حالة من التفاؤل والأمل والسعادة الغامرة بين الأهالى فى جميع أنحاء محافظة الإسكندرية، مؤكدا أن هذه التسهيلات الكبيرة التى جاءت كمبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتخفيف العبء عن كاهل أصحاب هذه المخالفات، وحرصه الشديد على تقنين أوضاعهم بدون استنزاف أموالهم، أو إرهاقهم ماديا، ويدل ذلك على أن القيادة السياسية الرشيدة حريصة كل الحرص على أموال المواطنين، ومراعاة بشكل كبير البعد الاجتماعى فى هذا الأمر . وأشار سعد إبراهيم، صاحب إحدى المخالفات، إلى أنه قام بتقديم طلب تصالح بعد هذه التسهيلات التى قدمتها الحكومة لأصحاب المخالفات.

 

كفرالشيخ  زيادة نسب الإقبال لتقديم طلبات التصالح

كفرالشيخ - محمود هيكل 

استقبل أهالى محافظة كفرالشيخ، القرارات التى اتخذتها الحكومة مؤخرا بشأن تقنين أوضاع البناء المخالف، استحسانا وقبولا كبيرا بين المواطنين فى مختلف أنحاء المحافظة بالكامل، كما تسببت هذه القرارات أيضا فى زيادة نسب الإقبال على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء. وقال محمد محمود: إن القرارات صائبة بنسبة 100%، ويدل على مدى حرص الحكومة والقيادة السياسية على مساعدة المواطنين بشكل عام والمواطن الريفى بشكل عام، مضيفا أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لمد يد العون والمساعدة الجادة للمواطنين فى كافة أنحاء الجمهورية بالكامل.

 

المنوفية قرارات نابعة من قيادة حكيمة

المنوفية - منال حسين

جاء قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والخاص بتخفيض قيمة التصالح على الأراضى المعتدى عليها بالبناء المخالف داخل القرى، حتى وصل سعر المتر 50 جنيها وقرار تخفيض 25% على نسبة السداد بالكامل، بردا وسلاما على أهالى محافظة المنوفية، والذى يغلب عليها الطابع الريفى، حيث أعرب الأهالى عن ارتياحهم عقب إعلان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الخبر السعيد.

ويقول فاروق مسعود، مدرس: إن قرار مجلس الوزراء الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولى، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، بخصوص تخفيض سعر المتر بالقرى إلى 50 جنيها وقرار 25% على نسبة السداد الكامل، للتصالح يدل على أن هذه القرارات نابعة من قيادة حكيمة تضع مصلحة الشعب فى أولوياتها، عكس ماتردده الجماعات الإرهابية وأبواقها الإعلامية التى تبث من الدول المعادية، مشيرا إلى أن الأموال المحصلة من قيمة التصالح سوف تستخدم للصالح العام وسيعود النفع منها على الخدمات من صحة وتعليم وصرف صحى وبنية تحتية.  

سوهاج فرحة وسعادة غامرة عقب إعلان الوزراء

سوهاج _ هشام الضباعى 

سادت حالة من الفرحة والسعادة الغامرة جميع قرى محافظة سوهاج عقب قرار رئيس الوزراء،  حيث انطلقت الزغاريد من معظم القرى،  حيث أعرب محمد منصور أحد أهالى قرية القبيصات،  عن سعادته وامتنانه  لرئيس الجمهورية،  مؤكدا أنه فى البداية كان معارضا للقرارات،  أما بعد دراسته للموضوع واستيعابه له تيقن أن قرار الرئيس هو الصائب وأنه حق على كل مواطن أن يدفع ثمن مخالفته وبنائه على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية.

 

الغربية زيادة الإقبال خلال المدة الزمنية المتبقية

الغربية – محمد جبر

أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أنه تم توجيه رؤساء المدن والأحياء، بالتنفيذ الفورى للتخفيضات والتسهيلات الجديدة من الرئيس السيسى للحكومة بشأن التصالح في  مخالفات البناء، والمتضمنة خصم 25% من قيمة التصالح حال سداد القيمة بالكامل، وتوحيد قيمة التصالح بالريف بـ 50 جنيها للمتر.

وأضاف محافظ الغربية، أن التوجيهات تضمنت عمل مقاصة لمن قام بالدفع على الأسعار السابقة، منوها أنه تيسيرا على المواطنين ولعدم التزاحم، تقرر تسليم ملف التصالح ودفع جدية التصالح بالوحدات المحلية القروية بالنسبة للقرى، وتقوم المراكز التكنولوجية بمجالس المدن والأحياء بتلقى طلبات التصالح بالنسبة لداخل المدن فقط. وأشار محافظ الغربية، إلى أن قرار القيادة السياسية سيشجع المواطنين خلال الفترة المتبقية حتى 30 سبتمبر الجارى للتقدم للتصالح فى مخالفات البناء، وأنه من المتوقع زيادة الإقبال على التصالح خلال المدة الزمنية المتبقية، خاصة أنه تم أيضا مؤخرا الاتفاق بين المحافظة مع ممثلى عدد من البنوك المصرية على قروض للمواطنين تيسيرا لدفع قيمة التصالح فى مخالفات البناء.  

الدقهلية مواطنون استقبلوا القرارات بالزغاريد وهتافات «تحيا مصر»

الدقهلية: أسامة فؤاد 

استقبلت جموع  المواطنين بقرى وعزب المحافظة، قرارات الوزراء بالزغاريد وهتافات تحيا مصر، بعد أن عبروا عن شكرهم وامتنانهم للرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى أثبت وقوفه فى صف المواطن المصرى وبصفة خاصة  محدودى الدخل بعد أن شعر بمعاناة الأهالى من وصول سعر المتر للتصالح  إلى ٢٥٠ جنيها.  

فلم تتماسك عزة السعيد نفسها بعد سماعها خبر التخفيض  من الدكتور مصطفى  مدبولى،   رئيس  الوزراء، وأطلقت الزغاريد تعبيرا عن فرحتها.