الجمعة 18 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

«أمان» تشارك كمنصة دفع إلكترونى فى بوابة مصر الرقمية

أعلنت شركة أمان للدفع الإلكترونى إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية عن مشاركتها فى مشروع مصر الرقمية الذى دشنته الحكومة المصرية مؤخرا بالتعاون مع إى فينانس من خلال حزمة من الخدمات التى تهم المواطنين والتى يمكن دفع رسوم هذه الخدمة من خلال أكثر من 60 ألف ماكينة أمان المنتشرة لدى التجار وأيضا فى كل فروع أمان على مستوى الجمهورية والتى تتجاوز 250 فرعا.



ويهدف مشروع مصر الرقمية إلى تحقيق نقلة نوعية وتوفير منظومة متكاملة يتم من خلالها تقديم خدمات التوثيق بصورة مميكنة على نحو يليق بالمواطن المصري، حيث يشمل المشروع إطلاق 70 خدمة حكومية رقمية على منصة مصر الرقمية بشكل تجريبى digital.gov.eg .

وأعرب محمد وهبي، الرئيس التنفيذى لشركة أمان للدفع الإلكترونى عن سعادته بمشاركة أمان كمنصة للدفع الإلكترونى فى مشروع مصر الرقمية التى ستقود منظومة التحول الرقمى والشمول المالى فى مصر.

وتهدف حزمة الخدمات التى تطرحها الدولة المصرية إلى التسهيل على المواطنين وتخفيف الأعباء عليهم، حيث يمكن للمواطن سداد رسوم الخدمات بواسطة وسائل الدفع الإلكترونى والتى تشمل بطاقات الائتمان وشركات السداد ومحافظ المحمول أيضا.. وأضاف وهبي، أن الحكومة قد أتاحت 70 خدمة حكومية تشمل خدمات التموين بالتعاون مع وزارة التموين، وخدمات رخص المركبات والقيادة بالتعاون مع النيابة العامة ووزارة الداخلية، وخدمات التوثيق ورفع الدعاوى القضائية بالتعاون مع وزارة العدل كما سيتم إطلاق باقى الخدمات تباعًا.. وأشار الى أن الحكومة تؤمن بضرورة التحول الرقمى للخدمات التى تهم المواطنين والتى ستنعكس إيجابا على طبيعة هذه الخدمات التى تتبناها الحكومة، حيث تأتى هذه الخدمات فى إطار دور التكنولوجيا فى تسهيل الحياة اليومية للمواطنين وتوفير آلية مبتكرة لعمليات الدفع والتحصيل للخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تهدف الشركة من خلال إتاحة طرق السداد الإلكترونية إلى تقليل الزحام بمقار سداد المستحقات ومنع تكدس المواطنين على هذه الخدمات الحيوية.