الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أروقة مجلس الشيوخ «خلية نحل» للانتهاء من أعمال الترميم

تحولت أروقة مجلس الشيوخ إلى خلية نحل وعمل متواصل بالليل والنهار للانتهاء من أعمال الترميم داخل الغرفة البرلمانية الثانية، استعدادًا لاستقبال الأعضاء الجدد، وكذلك استقبال الجلسات التى من المقرر انعقادها خلال شهر أكتوبر المقبل.



ورصدت «روزاليوسف» قيام العمال بتجديد قاعة المجلس الرئيسية التى يعقد بها المجلس جلساته، وكذلك قاعات اللجان النوعية التى ستعقد بها اللجان اجتماعاتها، بالإضافة إلى مكتب رئيس المجلس، ومكاتب الوكيلين، والأمين العام، ومكاتب اللجان النوعية، وكذلك المكاتب الإدارية الخاصة بموظفى مجلس الشيوخ.

 كما يشهد البهو الخارجى المخصص للنواب، حالة من العمل المتواصل، وذلك بعد أن تم إخلاؤه نهائيًا من المكاتب والأجهزة التى كانت تخص المحررين البرلمانيين، ووسائل الإعلام، وبعض الموظفين التابعين للأمانة العامة لمجلس النواب.

تضمنت أعمال الترميم تجديد وتجهيز كافة قاعات ومكاتب المجلس، وتجديد دهان المبنى من الداخل، ليكون المبنى جاهزًا لاستقبال أعضاء مجلس الشيوخ خلال الفترة المقبلة، كما تم إزالة لافتة مجلس النواب التى كانت معلقة على بوابة 7 المطلة على شارع القصر العينى، وتم غلقها، وذلك فى إطار عملية التجديد والتطوير فى المبنى، ومن المنتظر أن يتم وضع لافتة باسم «مجلس الشيوخ» على المبنى بدلا من لافتة «مجلس النواب».

من جانبه قال المستشار محمود إسماعيل عتمان، القائم بأعمال أمين مجلس الشيوخ، الاستعداد تجرى على قدمًا وساق للانتهاء من كافة أعمال الترميم والصيانة داخل مجلس الشيوخ، وسيظهر المجلس فى أبهى صورة، معبرًا عن ثقته فى انتهاء المنفذة لأعمال الترميم فى الموعد المحدد

وأكد فى تصريحات لـ «روزاليوسف» أن استخراج كارنيهات أعضاء مجلس الشيوخ، سيتم عقب قرار رئيس الجمهورية، بتعيين الـ١٠٠ عضو الذين نص عليهم قانون الانتخابات 

وأوضح أمين مجلس الشيوخ، أن موعد انعقاد أولى جلسات المجلس، لم تحدد بعد، مؤكدًا أن مجلس الشيوخ سيتم دعوته للانعقاد عقب قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

تتابع اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والمستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، والمستشار محمود إسماعيل عتمان، القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ، يوميًا أعمال الترميم التى تجرى به، وبملحقاته، والوقوف على سير الأعمال وفق الجدول الزمنى المرسوم لها.

كانت اللجنة عقدت اجتماعًا برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، وبحضور د. صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والمستشار محمود فوزى أمين عام مجلس النواب وممثل عن وزارة المالية، فضلًا عن أعضاء الأمانة الفنية للجنة ومعاونيها.

وأكد المستشار وزير شئون المجالس النيابية حرص الحكومة على التعاون مع مجلس الشيوخ وأمانته العامة، وتسخير كامل إمكانيات الوزارة من أجل تمكين المجلس من أداء رسالته السامية.

واستعرضت اللجنة إجراءات موافقة مجلس النواب على نقل العاملين الذين تقدموا بطلبات نقلهم لمجلس الشيوخ، وموقف الأصول التى آلت لمجلس الشيوخ، ومدى توافر الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير اللوجستيات والقيام بالتجهيزات الضرورية لانعقاد الفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ فى الموعد المقرر.