الجمعة 18 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

بدورته السابعة

«أسطورة زينب ونوح» فى ملتقى القاهرة السينمائى

كشف ملتقى القاهرة السينمائى عن القائمة النهائية لمشروعات الأفلام المشاركة فى نسخته السابعة، التى تقام ضمن فعاليات منصة «أيام القاهرة لصناعة السينما» بالدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى الذى سينطلق نوفمبر المقبل.   وتضم القائمة، 15 مشروعاً، تنوعت بين الروائى والوثائقى، فى مرحلتى التطوير وما بعد الإنتاج، وقد وقع الاختيار عليها من أصل 105 مشاريع تقدمت إلى «الملتقى» هذا العام من 12 دولة عربية.



  ففى مرحلة التطوير، وقع الاختيار على مشاركة 7 أفلام روائية، من بينها 4 مصرية، هي؛ «أسطورة زينب ونوح» إخراج يسرى نصر الله، و»فطار وغدا وعشا» إخراج محمد سمير، و»سنو وايت» إخراج تغريد أبو الحسن، و»I can hear your Voice Still» إخراج سامح علاء، بالإضافة إلى «مرور» إخراج عمرو علي، من سوريا، و»Scheherazade Goes Silent» إخراج أميرة دياب من (فلسطين، الأردن)، و«Fog» إخراج رُبى عطية، من (العراق، لبنان).

  بينما فى مرحلة ما بعد الإنتاج يشارك فى «الملتقى» فيلما روائيا واحدا هو «الزقاق» إخراج باسل غندور.

  أما قائمة مشروعات الأفلام الوثائقية، فيشارك فى مرحلة التطوير، 4 أفلام هي؛ «بنات ألفة» و»قيصر» و»Flying Like a Bird» .

  بينما يشارك فى مرحلة ما بعد الإنتاج ثلاثة أفلام وثائقية، هي؛ «قبل آخر صورة» و»جمال العراق الخفي» و»عارض الأفلام الأخير» .

  رئيس مهرجان القاهرة السينمائى محمد حفظى قال : كان هناك إصرار هذا العام بأن يواصل (الملتقى) النجاح الذى حققه فى دوراته الماضية، بتوفير كل سبل الدعم للسينمائيين العرب دون الاستسلام لحالة الركود الذى فرضها فيروس كورونا على صناعة السينما بالعالم.