الجمعة 18 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

عربية البرلمان: تصريحات شكرى بشأن تركيا واضحة وحاسمة وتكشف أنقرة أمام العالم

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن الدبلوماسية مواقفها واضحة وحاسمة تجاه جميع القضايا الاقليمية والعربية والدولية مشيرًا إلى أن تصريحات السفير سامح شكرى وزيرالخارجية بشأن تركيا كانت واضحة وحاسمة ووضعت أنقرة أمام الواقع العملى وتصرفاتها المدانة والمرفوضة مصريا واقليميا وعربيا وعالميا. 



ووجه «أباظة« التحية والتقدير لوزير الخارجية السفير سامح شكرى على تصريحاته المهمة والشجاعة التى أكد فيها أننا نرصد الأفعال والحديث والتصريحات، ولكن إذا كان هذا الحديث غير متوافق مع السياسات فلا يصبح له أهمية.

وذلك ردًا على سؤال حول تصريحات مستشار الرئيس التركى ياسين اقطاى بشأن العلاقات مع مصر وما إذا كانت هناك شروط مصرية موضوعة للحوار مع تركيا، وذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده شكرى مع نظيره الأرمينى زوهراب مناتساكانيان.

وأشاد النائب أحمد فؤاد أباظة بتاكيد السفير سامح شكرى بأن السياسات التى نراها من تواجد عسكرى على الأراضى السورية أوالعراقية أو الليبية والتوتر القائم فى شرق المتوسط كلها تنبئ بسياسات توسعية مزعزعة للاستقرار فى المنطقة، وبالتالى لا تقود إلى حوار وإلى بدء صفحة جديدة وبالتالى ليس الأمر بما يصرح به ولكن بأفعال وسياسات تعزز من الاستقرار وتتسق مع قواعد العلاقات الدولية والشرعية الدولية.