الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منار: «مصر للطيران» تسعى لزيادة أرباحها واستقطاب مزيد من العملاء

قام  الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى خلال الأسبوع الحالى بجولة تفقدية لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية للاطمئنان على سير العمل، ورافقه الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى واللواء طارق نصير مساعد وزير الطيران لشئون الأمن والمهندس ابراهيم فتحى رئيس مجلس ادارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.



وخلال الجولة تفقد منار مواقع الطائرات وأماكن الصيانة كما تابع انتظام سير العمل وأعمال صيانة الطائرات والخدمات الفنية التى تقدم للعملاء من شركات الطيران المختلفة مؤكداً على ضرورة الالتزام بتقديم أعلى معايير الجودة الفنية والعالمية لجميع العملاء، ، واطمأن الوزير على الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة وصحة العاملين، كما حث الوزير العاملين بشركة الصيانة على ضرورة بذل أقصى جهد لرفع مستوى الأعمال الفنية وخدمات الصيانة المقدمة بما يليق بمكانة ومستوى الشركة الوطنية. 

وفى نهاية الجولة أثنى وزير الطيران على المستوى المميز للعنصر البشرى داخل الشركة والذى يعد أهم العناصر الأساسية والفعالة لازدهار الشركة ، مشيراً الى أن الشركة تسعى خلال الفترة القادمة على العمل نحوزيادة الإنتاج وتحقيق ربحية عالية واستقطاب مزيد من العملاء الجدد من خلال التوسع داخل الأسواق العالمية والعمل على زيادة القدرة التنافسية بشكل دائم ومميز.

من ناحية أخرى أجرى الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى مكالمة هاتفية مع المهندس هاشم بن عوف وزير الدولة للبنية التحتية والنقل السودانى لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات بين البلدين فى مجال النقل الجوي.

وخلال المكالمة رحب منار ببن عوف مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية السودانية فى مختلف المجالات خاصة الطيران المدنى مشيرًا إلى أن هناك ترابطا تاريخيا وجغرافيا مشتركا بين مصر والسودان، حيث تمت مناقشة تبادل الخبرات بين البلدين فى مجال التدريب والصيانة والبنية التحتية للمطارات وأنظمة الملاحة والشحن الجوى، واتفق الطرفان على عقد لقاء مرتقب بين الوفد المصرى والسودانى.

ومن جانبه أبدى وزير البنية التحتية سعادته بهذه المكالمة مؤكداً حرص بلاده على مد جسور التواصل والتعاون مع مصر والاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال الطيران المدنى.

كما تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى مبانى الركاب رقم 2 و3 بمطار القاهرة الدولى ، للاطمئنان على سير العمل وانتظام الحركة الجوية ومتابعة إجراءات السفر والوصول وكذلك الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة بمطار القاهرة.

بدأت الجولة بتفقد الوزير صالتى السفر والوصول بمبنى الركاب رقم (3) للوقوف على انسيابية العمل بالصالات ومنطقة سيور الحقائب وكاونترات الجوازات واستراحات الخدمة المميزة واستراحات درجة رجال الأعمال وكذلك الأسواق الحرة، كما تفقد أيضا مبنى الركاب رقم (2) لمتابعة إجراءات السفر والوصول والتأكد من مستوى الخدمات المقدمة من أجل راحة ورفاهية المسافرين.

واطمئن منار على تطبيق الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية، وكذلك إجراءات التباعد الاجتماعى ومنظومة الكاميرات الحرارية داخل صالات السفر والوصول بما يضمن سلامة وصحة الركاب والمسافرين عن طريق تخفيف التكدس خاصة فى أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب وداخل المصاعد الكهربائية خاصة خلال أوقات الذروة فى ظل الانتعاش المتوقع للحركة السياحية الوافدة المتوقعة إلى المطارات المصرية خلال الفترة القادمة، كما وجه الوزير بتقديم كل التسهيلات وتذليل العقبات للركاب وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم ووصولهم بسهوله ويسر خاصة كبار السن وأصحاب الهمم.

وأشاد وزير الطيران بالمجهودات المبذولة من قبل العاملين والتنسيق الفعال مع وزارة الصحة والسكان وإدارة الحجر الصحى وغيرها من الجهات العاملة بالمطار بتطبيق كل المعايير الصحية والضوابط الوقائية اللازمة، مؤكداً على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال الوفود السياحية من مختلف انحاء العالم.

وفى نهاية الجولة قام الوزير بتفقد بوابات الدخول والخروج ومنطقة انتظار السيارات بمبانى الركاب بمطار القاهرة.