الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زراعة 200 شجرة بحديقة قصر محمد على تكريمًا لشهداء الجيش الأبيض

قامت كلية الزراعة بجامعة عين شمس بتوقيع بروتوكول تعاون مع احد النوادى الاجتماعية وذلك للإعلان عن بدء زراعة حديقة مخصصة لشهداء الجيش الأبيض والتى تقدر مساحتها بـ1500 متر بحرم كلية الزراعة «قصر محمد على». 



بحيث تحمل كل شجرة اسم شهيد من شهدائنا من الأطباء وفريق التمريض الذين فقدوا حياتهم أثناء تأديتهم مهامهم الرسمية فى العناية بالمصابين من فيروس كوفيد فى كافة أنهاء الجمهورية.  هذا وقد قامت جامعة عين شمس بدعم هذه المبادرة من خلال تخصيص قطعة الأرض لزراعة الأشجار والعناية بها، وسيقوم النادى بتوفير وزراعة الأشجار الخشبية ذات القيمة الاقتصادية العالية تكريما لكل من فقدوا أرواحهم خلال تلك الفترة الصعبة. وصدقة جارية على ارواحهم.

وقد قام بتوقيع البروتوكول الدكتور أحمد جلال الدين عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس والدكتورة دينا المنزلاوى رئيسة لجنة البيئة بالنادي.

وقد شهد توقيع البروتوكول الدكتور محمود شوقى رئيس جامعة عين شمس ونوابه ورئيس النادى هالة علاوى وعدد من أعضاء النادى وبحضور الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس الإدارة لنقابة الأطباء نائبا عن نقيب الأطباء.

وتأتى هذه المبادرة امتدادا لمبادرة «خضر بلدك وإزرع شجرة « والتى أطلقتها وزارة الزراعة بالتعاون مع نادى روتارى التحرير وبالتنسيق مع وزارة البيئة ووزارة الرى ووزارة التنمية المحلية وذلك فى سبتمبر من العام الماضى بهدف زيادة نسبة المساحات الخضراء، فى 6 محافظات هي: «الأقصر، الجيزة، القاهرة، القليوبية، بنى سويف، ومحافظة دمياط».

 وقد انتهى بالفعل النادى بالتعاون مع وزارات الزراعة والبيئة والتنمية المحلية من تشجير محافظتين فى السنة الأولى وهما «الأقصر والجيزة» وجار العمل على باقى الأربع محافظات على أن يتم الانتهاء من المشروع تدريجيا خلال الأعوام الأربعة القادمة.

هذا وقد أشاد الدكتور محمود شوقى رئيس الجامعة بدور الأندية الروتارية فى خدمة المجتمع من خلال مشاريع التنمية المستدامة والبرامج التدريبية والمبادرات التوعوية.. ومن جانبه صرح الدكتور أحمد جلال الدين عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس قائلا» سعيد بهذا التعاون والذى تتضافر فيه جهودنا مع جهود المجتمع المدنى من خلال النادى لتكريم شهداء الوطن الذين فقدوا أرواحهم من أجل الحفاظ علينا.. وفى نفس الوقت المشاركة فى عمليات التشجير التى تنتهجها كلية زراعة عين شمس والجهات الحكومية من أجل الحفاظ على البيئة ومن ثم تحسين جودة الحياة للأجيال الحالية والقادمة». 

وقد علقت هالة علاوى رئيس النادى على المبادرة قائلة «إن ما يفعله الجيش الأبيض من تضحيات لشيء يدعو إلى الفخر والاعتزاز وهو ما دفعنا لتخليد ذكرى المئات منهم عن طريق تلك المبادرة الجديدة».