الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تنظيم الاتصالات يطرح ترددات جديدة لشركات المحمول لتحسين الخدمات بنظام المزايدة

فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة لمساعدة شركات المحمول الأربع العاملة فى السوق المحلية لتقديم خدمات بجودة عالية لكسب رضا عملائها وإنعاش خزانة الدولة بالمليارات كشف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عن طرح ترددات جديدة لشركات المحمول لتحسين جودة خدمات الاتصالات. 



وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه يتم العمل مع شركات المحمول فى عمليات طرح الترددات الجديدة. 

وأوضح الدكتور عمرو طلعت أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تلقى عروض مشغلى الاتصالات الراغبين فى  الحصول على الترددات الجديدة، وفق الباقات المخصصة من الجهاز، وسيقوم بإعلان النتائج فور اعتمادها وفق الإجراءات المتبعة لطرح وتخصيص الترددات. 

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال تصريحاته الخاصة لـ«روزاليوسف» أن جميع الباقات التى تم الافصاح عنها سيتم طرحها بنظام المزايدة.

وبدأت الخميس الماضى مزايدة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لعرض الترددات الجديدة على شركات المحمول العاملة فى السوق المحلى «فودافون واورنج والمصرية للاتصالات we واتصالات، وشارك بها فودافون والمصرية للاتصالات ولم تتقدم  شركتى اورنج واتصالات بأى عروض. 

والتقت كل شركة منفصلة مع مسئولى الجهاز لتقديم العرض الخاص بها للحصول على الترددات، ووفقاً للمصادر ،  فإنه حال تساوى شركتين أو أكثر يتم طرحها بنظام المزايدة العامة.

وقد أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تقدمها بعرض مالى وفنى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للحصول على حزمة جديدة فى الحيز الترددى 2600 ميجا هرتز بتقنية TDD بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات، وفى انتظار عملية البت والاعتماد من قبل جهاز تنظيم الاتصالات.

يأتى ذلك فى إطار سعى الشركة الدائم لتحسين جودة الخدمات المقدمة وزيادة الاعتماد على الشبكة الخاصة بالمصرية للاتصالات من خلال ضخ استثمارات جديدة فى الحيزات الترددية المخصصة بما يساهم فى تقديم أعلى مستوى من جودة الخدمات للعملاء.

وأكدت الشركة فى بيان صحفى أنها تسعى بشكل مستمر لتطبيق الحلول التقنية المتطورة لتحديث شبكاتها وبنيتها التحتية للارتقاء بمستوى الخدمة والوصول إلى أعلى مستوى لرضا عملائها وتلبية طموحاتهم وتطلعاتهم من خدمات الاتصالات، وبما يتماشى مع استراتيجية الشركة وتطورها من مقدم خدمات الاتصالات المتكامل إلى أفضل مقدم لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر.

وكان جهاز تنظيم الاتصالات قد طالب من شركات المحمول «المصرية للاتصالات وفودافون وأورنج واتصالات مصر» رسميا تقديم عروض مالية على باقتين من الترددات تضم الأولى 40 ميجاهرتز من الحيز الترددى 2600 مقابل 600 مليون دولار، والثانية 20 ميجا فى الحيز 2600 بقيمة 300 مليون دولار على أن يتم دفع ثمن الترددات فور الفوز بها على دفعة واحدة.

وقال إن شركة المحمول التى ستحصل على باقة 40 ميجاهرتز ستقوم  بسداد 50% من قيمتها البالغة 600 مليون دولار إلى جهاز تنظيم الاتصالات على أن تقوم بسداد 25% خلال أول عام من التعاقد و25% فى العام التالى له.

مبينا إن الجهاز اشترط على الشركات المتنافسة تقديم خطاب ضمان بنكى بقيمة 12 مليون دولار على الباقة الكبيرة 40 ميجا هرتز، و6 ملايين دولار على الباقة الصغيرة 20 ميجا هرتز، موضحا أن الجهاز أرسل خطابات رسمية لشركات المحمول فى مصر لمعرفة احتياجات كل شركة ورغبتها من عدمه فى المنافسة على المزايدة.

وأشار إلى أن الجهاز منح الشركات حق التقدم بعرض على الباقتين أو واحدة فقط بحسب احتياجات كل شركة، ويمنح الشركة الأعلى سعرا حق الحيز الترددي، مؤكدا أن هذه الترددات ستساعد فى تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة من السوق المحلى.