الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تميمة» أمم إفريقيا تحت 23 سنة تعود للجبلاية!

فى مفاجأة قوية.. وفى الأيام الماضية فقط تم تسليم «تميمة» «تحوت» أو «توت» آلهة الحكمة والخاصة ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة والتى إقيمت بمصر العام الماضى إلى اتحاد الكرة حيث تواجدت لدى مسئول سابق فى الجبلاية والتميمة تبلغ تكلفتها 30 ألف جنيه استرلينى وقام بها مصمم مصرى فى حين أنه تمت طباعتها فى بريطانيا بمبلغ 680 ألف جنيه من خلال محمد فضل عضو اللجنة الخماسية والذى سافر مرتين إلى انجلترا المرة الأولى بمفرده.. والثانية رافقه شخصين من الجبلاية أحدهما عمرو البرتقالى مسئول التسويق باتحاد الكرة وقد بلغت تكلفة الرحلتين من خلال الإقامة ورحلات الطيران مبلغ 780 ألف جنيه.. فضل سافر ايضاً إلى المانيا مرتين أثناء التعاقد مع شركة  للملابس الرياضية فى العقد الذى بلغ قيمته 375 ألف دولار لمدة سنة.. وهى قيمة قليلة بالنسبة للتعاقد الذى كان قد قام به جمال علام حينما كان رئيسا لاتحاد الكرة مع شركة للملابس الرياضية بمبلغ مليون وخمسمائة ألف يورو بالإضافة إلى حصول اتحاد الكرة على ملابس رياضية بقيمة 125 ألف دولار عند كل رحلة يقوم بها المنتخب خارج مصر لخوض مباراة رسمية إلا أن العقد تم إلغاؤه من قبل المجلس الذى جاء بعد جمال علام بحجة أن التعاقد مع شركة الملابس يتعارض مع حقوق الشركة الراعية لاتحاد الكرة وقدم مذكرة فى هذا الشأن المستشاران القانونيان محمد الماشطة وحسين حلمى بالرغم أنه كان من الممكن التوافق بين الراعيين.. على الجانب الآخر.



ووفق مصدر خاص فإن إبراهيم إلياس المستشار القانونى لاتحاد الكرة يعمل فى ذات الوقت ممثلا قانونيا لنادى بتروجت وهو ما يندرج تحت بند تضارب المصالح الموجود بلائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة منبثقا من لوائح الاتحاد الدولى خاصة أن بتروجت يلعب ضمن مسابقات الجبلاية.. من ناحية أخرى تم التحقيق مع مسئول المخازن بالاتحاد فى مكتب وليد العطار المدير التنفيذى بحضور محمد الماشطة المستشار القانونى بشأن ضياع كؤوس الأمم الإفريقية.

كما سيتم استكمال التحقيقات مع وليد العطار المدير التنفيذى فى نفس الأمر.. بينما حدد اتحاد الكرة لسهيلة المغربية زوجة مدير مكتب أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى والتى تم تعيينها فى سكرتارية مجلس إدارة الجبلاية براتب قدره 10000 ألف جنيه وقيل إنه 15 ألفا.. بينما يحصل حاتم سرور مسئول السكرتارية على 18 ألف جنيه بعد أن كان يحصل على سبعة آلاف فقط.

وفى سياق آخر قامت اللجنة المؤقتة بإرسال خطاب إلى الاتحاد الدولى للحصول على موافقته من أجل تطبيق تقنية الفيديو والتى تحصل على حقوقها شركة «ميديا برو» بقيمة ثلاثة ملايين دولار وسبعمائة وواحد وخمسين ألف دولار إثر المزايدة العامة رقم 127/ 2019 والتى  تدفع فيها الشركة مبلغ 10% من القيمة المالية للمزايدة بخطاب ضمان نهائى غير مشروط وسار مفعوله بعد ثلاثة شهور من نهاية مدة التعاقد وذلك وفق الخطاب الموجه من وليد العطار المدير التنفيذى للشركة فى 20 مارس الماضى والذى جاء فيه أيضاً الالتزام بالشروط العامة وكراسة الشروط التى تعتبر جزءا رئيسيا فى العقد ووفق الشروط الفنية والمالية المتفق عليها..