الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لميس سلامة مقدمة «صباح البلد»: فوجئت بترشيحى لـ«الملتقى الإعلامى العربى» وتحديت نفسى بتقديمه أون لاين

عبرت المذيعة لميس سلامة، مقدمة برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، عن سعادتها بالمشاركة فى الملتقى الاعلامى العربى المقام فى الكويت من خلال تقديمها الجلسة الرابعة به، لافتة إلى أنها الإعلامية المصرية الوحيدة التى أدارت جلسة بهذا الملتقى.



وأضافت «سلامة» لـ«روزاليوسف»، أن إدارتها جلسة خلال هذا الملتقى كان يعد تحديا ليس سهلا لها، وبخاصة أن الأمر كان أون لاين عبر تطبيق wepex، إلا أنها قررت ان تكون على قدر المسئولية التى أسندت لها، وجهزت لهذه الجلسة والتى تحمل عنوان القواعد الأساسية للعمل الإعلامى.

وكشفت انها فوجئت بترشيحها للمشاركة فى تقديم إحدى جلسات الملتقى، بعدما تحدث اليها ماضى خميس الأمين العام للملتقى، وأخبرها بالأمر، معبرة عن مدى اعجابها بقرار القائمين على هذا الملتقى بعدم توقف الحياة واستمرار هذا المؤتمر رغم الظروف مع مراعاة أن يكون أون لاين للوقاية من كورونا.

وتابعت :إن تجربة تقديم ملتقى أون لاين عبر برامج مختلفة مثل زووم وغيرها تعد تجربة جديدة ، لكن كان لابد منها وبخاصة أننا فى ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا، لافتة إلى أنها استفادت من هذه التجربة والتى اكتسبت منها خبرة جديدة.

لميس سلامة، أوضحت أن الانترنت ساهم فى حل مشاكل كثيرة مؤخرا، رغم أننا كنا فى فترة نتهم السوشيال ميديا بأنها فرقت العائلة والأقارب عن بعض، الا أنها جمعتهم مرة أخرى فى ظل كورونا بشكل ايجابى ، كما أنها أفادت الكثير فى الدراسة والعمل.

وأشارت إلى أن الملتقى تم إطلاقه بنجاح، وشارك فيه إعلاميون من مختلف الدول، مع وجود جمهور سجلوا لحضور الجلسات قبل الملتقى بفترة، بحيث أن يرى الجمهور الجلسات التى تجرى ويشارك فيها، ونفس الأمر بان يرى ضيوف ومديرو هذه الجلسات، كل شخص من الجمهور  يتوجه بسؤال لهم وذلك عن طريق تطبيق wepex، لافتة الى تلقيها مداخلات كثيرة عبر الجلسة من أشخاص من  موريتانيا وعمان والجزائر.

وأكدت أن الملتقى كان يتم بثه عبر الفيس بوك وتويتر فى نفس الوقت، مع وجود فيديوهات كثيرة يتم تقطيعها وبثها عبر السوشيال ميديا، فضلا عن المجهود الكبير الذى بذله منظمو هذا المؤتمر، والالتزام بالمواعيد، وكأنه ملتقى يقام فى الواقع وليس اون لاين.

كما عبرت عن سعادتها بتدعيم قناة صدى البلد لها، بعرضها جزءا من الجلسة عبر البرنامج، وحديثها عن الملتقى خلاله.

وعلى جانب آخر، أشارت لميس سلامة، إلى أن برنامج «صباح البلد» تضمن تطوير الفترة الماضية شكلا ومضمونا، من تغيير فى شكل الديكور ، وإضافة فقرة الضيوف، فى مختلف المجالات من شخصيات عامة وفن ورياضة، فضلا عن الفقرة الاقتصادية.

وعبرت عن سعادتها بتحقيق البرنامج تريند مؤخرا، عقب استضافتها للفنان جمال يوسف، مضيفة: «كان يهمنا ان الحلقة توصل للناس عشان يدعوا له بالشفاء العاجل مش إننا نعمل تريند،  وفوجئنا بان الحلقة نجحت جدا وان برامج تليفزيونية وصفحات التواصل الاجتماعى لقنوات أخرى، نزلت الحوار كله وأخذت صورا من الحلقة وتحدثت عنه».