الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تعمر بيوت الله.. وافتتاح 314 مسجدًا خلال أكتوبر ونوفمبر

على عكس ما تحاول جماعات الإرهاب ترويجه من أن مصر تسعى لتقليل المساجد، كان إعلان  الأوقاف عن  افتتاح  (١٤٦) مسجدا من تنفيذ الوزارة أحدها بتنزانيا بعد تطويره ردا عمليا على كذب تلك الجماعات وتضليلها للرأى العام. 



ووفقا لما أعلنته الأوقاف فإن مصر لديها خطة طموحة فى تعمير بيوت الله وافتتاح عدد كبير منها فى الفترة القادمة حيث افتتحت  وزارة الأوقاف (٧٢) مسجدا كلها من تنفيذ الأوقاف، منها مسجد المركز الإسلامى المصرى بدار السلام بتنزانيا بعد تطويره، و مسجد الأحياء بمدينة الغردقة. يذكر أن وزارة الأوقاف قد حققت رقمًا قياسيًّا فى بناء المساجد وعمارتها خلال شهرى نوفمبر وأكتوبر حيث ستقوم الوزارة بافتتاح (314) مسجدًا جديدًا، بما يرد على أعداء الوطن ودعاة الهدم والتخريب افتراءاته.

 وهو ما دعا وزارة الأوقاف إلى أن تطرح سؤالا للمغرضين قائلة: «هل من مزايد بعد ذلك على جهود الدولة المصرية فى خدمة وعمارة بيوت الله (عز وجل).

من جهته قال  د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن دور وزارة الأوقاف الرئيسى لن يقف أو يتوقف عند حدود عمارة المساجد بناء أو فرشا أو صيانة أو تجديدا، إنما يأتى ذلك تهيئة لمهمة أعظم وهى دور المسجد فى خدمة المجتمع روحيا وتثقيفيا ومجتمعيا، ليصبح المسجد قبلة حقيقة المجمتع، يجدون فى رحابه السكينة والطمأنينة والأمن المجتمعى، وهو ما تسير فيه الوزارة بقوة سواء من حيث تأسيس فكرة المسجد الجامع وتطبيقها على أرض الواقع أم من حيث إعداد الأئمة وحسن تأهيلهم وصقل مواهبهم للقيام بهذه المهمة خير قيام.