الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

54% من الإسرائيليين يرغبون بانسحاب «نتنياهو» من الحياة السياسية

أظهر استطلاع رأى حديث أن نحو 54% من الإسرائيليين يرغبون فى انسحاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو من الحياة السياسية.



ونقل موقع «i24news» أن نتائج الاستطلاع، الذى أجرته صحيفة «معاريف»، أفادت بأن 54% من الشعب الإسرائيلى يرغبون فى رحيل نتنياهو مقابل 36% يرغبون ببقائه، فى حين أن 10% لم يحددوا موقفهم من الأمر.

وبحسب نتائج الاستطلاع فإن «حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو يحصل على 28 مقعدا مقابل 21 مقعدا لتحالف أحزاب اليمين «يمينا» برئاسة نفتالى بينيت، ووفقا للاستطلاع فإن حزب «أزرق أبيض» برئاسة بينى غانتس سيحصل على 9 مقاعد».

أما حزب «يش عتيد-تيلم» برئاسة يائير لابيد، وفقا للاستطلاع، يحصل على 17 مقعدا، والقائمة «المشتركة» ستحصل على 14 مقعدا، «يسرائيل بيتنو» على 9 مقاعد، حزب «شاس» للمتدين الشرقيين سيحصل على 9 مقاعد، وحزب «يهدوت هتوراة» للمتدين الاسكناز سيحصل على 7 مقاعد، وحزب «ميرتس» اليسارى على 6 مقاعد.

وتطرق الاستطلاع إلى ثقة الإسرائيلين فى نجاح بنيامين نتنياهو للتعامل مع أزمة كورونا، حيث أجاب 55% من الإسرائيليين بأنهم لا يثقون برئيس الحكومة، مقابل 39% يثقون به، فى حين ان 6% من المستطلعين لم يحددوا رأيهم.