الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ذوى الهمم» على قائمة اهتمام البرامج التليفزيونية

حرصت القنوات التليفزيونية مؤخرا، على إبراز مهارات ذوى القدرات الخاصة، فى مختلف المجالات من فن وغناء ورياضة وغيره.



برنامج «معكم» تقديم الإعلامية منى الشاذلى، على قناة CBC، استضاف « wonders» هو أول فريق غنائى يضم أعضاء من ذوى القدرات الخاصة، وأسسه المنتج هشام جمال. وأبهر »عبدالرحمن» أحد أعضاء الفرقة، الجمهور بغنائه «قادرين يا دنيا» للمطرب مدحت صالح.

برنامج «8 الصبح»، المعروض على قناة DMC، استضافت خلاله الإعلامية داليا أشرف، الطفلة هنزاده ووالدتها، وتحدثت الأم عن أن طفلتها تعد مصدر قوتها والهاما لها فى رحلتها مع مرض السرطان، حيث أوضحت أن تجربتها مع العلاج الكيميائى تسببت فى تغير ملامحها، إلا أن طفلتها كانت تعزز ثقتها بنفسها وتخبرها بأن شكلها جميل رغم تغيره بسبب المرض.

وخصص «8 الصبح» الفترة الماضية، أسبوع لذوى الهمم، وقدم قصص عنوانها الإصرار والتحدى.

 برنامج «4 شارع شريف» تقديم الاعلامى شريف مدكور، على قناة الحياة، كرم عدد من أمهات الأطفال المميزين ذوى القدرات الخاصة من أبطال الجمهورية فى السباحة. برنامج «IN BOX»، المعروض على قناة صدى البلد2، تناول أزياء ذوى القدرات الخاصة، حيث قدم العديد من الأزياء التى تناسب ذوقهم، من خلال استضافته مؤخرا عددا من مصمم الأزياء.

برنامج «نهارك سعيد» المعروض على قناة نايل لايف، تناول موضوع كيفية تعامل الأسرة مع طفلها من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتأهيله كى يستطيع التعامل مع المجتمع حوله.