الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليلى عز العرب: صالح سليم وحتشبسوت وروزاليوسف فى أولى حلقات «عز العرب»

كشفت الفنانة ليلى عز العرب، عن تقديمها برنامجًا لأول مرة عبر السوشيال ميديا بعنوان «عز العرب»، خلال الفترة المقبلة.



 وأضافت «عزالعرب» لـ«روزاليوسف»، أن البرنامج يتناول الشخصيات التى ساهمت فى إثراء تاريخنا المصرى والتاريخ العربى أيضا عبر العصور المختلفة، مثل العلماء والأدباء وغيرهم،  وهذا يتضمنه الجزء الأول من الحلقة، أما الجزء الثانى فتستضيف خلاله ضيفًا شابًا له علاقة بالشخصية التى تحدثت عنها فى بداية الحلقة، بالإضافة إلى أن يكون فى ذات المجال ومتميزاً فيه.

مقدمة «عز العرب»، كشفت أنها قررت استغلال السوشيال ميديا فى إعطاء معلومات مفيدة للجيل الجديد الذى كثيرًا منه لا يهتم بالقراءة، ولا يعرف شيئًا عن الشخصيات المهمة فى التاريخ، وإنما يسيطر على عقله هوس متابعة مواقع التواصل الاجتماعى، لافتة إلى أنها أحبت أيضا مجاراة العصر والتقرب من هذا الجيل.

وعن الحلقات التى سجلتها مؤخرًا، أوضحت انتهاءها من تسجيل حلقة عن كابتن صالح سليم، واستضافت خلالها فتاة تدرب فريق كرة نسائية، كما سجلت حلقة عن حتشبسوت واستضافت خلالها مجموعة فتيات تفوقن فى صناعة إكسسوارات مستوحاة من المجوهرات الفرعونية الرائعة، لافتة إلى أنها ستقدم حلقات أخرى عن روزاليوسف، وأم كلثوم. 

 ليلى عزالعرب، أكدت أن البرنامج ليس من فكرتها، وإنما عن مجموعة شباب عرضوا عليها الفكرة، لافتة إلى أنها لم تخش تقديم برنامج على يوتيوب.

وأوضحت أنه ما زال لم يحدد موعد عرض البرنامج، إلا أنه ستقدمه كحلقة واحدة أسبوعيا. وعن برنامجها الآخر «احنا الستات» المعروض على قناة TEN، أكدت ليلى عزالعرب، أنه تجربة رائعة  تقدم خلالها كل ما يخص الأسرة سواء رجلاً أو امرأة، فهو ليس برنامجًا نسائيًا فقط، وبخاصة أن كل الموضوعات تتعلق بالطرفين سواء المشاكل تكون بين الرجل والمرأة أو تربية الأبناء وغيرها من هذه الأمور.

وأضافت أن تجاربها الحياتية أعطتها خبرة فى مناقشة الموضوعات الأسرية التى يتناولها البرنامج، ونفس الأمر لزميلتها فى البرنامج المذيعة ياسمين فهمى وبخاصة أنها أم أيضا, لافتة الى أنهما يمثلان جيلين مختلفين وكل منهما يناقش الموضوع من رؤيته.

وأشارت الى أن البرنامج يقدم فقرات متنوعة من فن ورياضة، كما أنهم حريصون على إعطاء رسائل ايجابية وإخراج اى طاقة سلبية لدى المشاهد بعد جلوس فترات طويلة فى المنزل خوفا من فيروس كورونا.

وعبرت عن تلقيها ردود فعل جيدة عن الحلقة التى حلت بها الفنانة سوسن بدر كضيفة بها، مضيفة: «سوسن فنانة رائعة، وحديثنا معها كان دردشة بقدر ما كنا ملتزمين بالورق أيضا».

 ونفت التفكير فى زيادة الجرعة الفنية فى البرنامج، نظرًا لوجود برامج أخرى فنية كثيرة تستضيف المشاهير.

ليلى عزالعرب، عبرت عن سعادتها بانضمامها لقناة TEN، لافتة إلى أنها تحب هذه القناة منذ قبل الالتحاق بالعمل بها، نظرا لما تضمنه من برامج ومضمون إعلامى رائع.

وأكدت أنها يمكنها الموازنة بين برنامجها التليفزيونى، والآخر على يوتيوب، وبخاصة أن الأخير مسجل.

وعن أعمالها الفنية المقبلة، كشفت عن مشاركتها فى المسلسل الكوميدى «حلوة الدنيا سكر»، ويقدم فى شكل حلقات منفصلة، كما تشارك فى فيلم «العميل صفر» مع الفنان أكرم حسنى والمخرج محمد سامى.