الأربعاء 25 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

مبادرة لتسهيل العملية الانتخابية وحث المصريين على المشاركة

أقام قيادات الخارج مبادرة «صوتك مسموع» جلسة حوارية «على برنامج الزوم، لدراسة المستجدات، وشرح التساؤلات، وطريقة التصويت بالبريد، ومتابعة سير العملية الانتخابية فى الخارج، وذلك بمشاركة عدد من الكيانات المصرية بمختلف دول العالم، ومنظمات المجتمع المدنى المصرية. 



وقد ناقش الحضور إجراءات التصويت والمشكلات التى اعترضت بعض المصريين فى التصويت خلال اليومين الأول والثانى من طباعة البطاقات الانتخابية وبدأ التصويت بالخارج 18، 19، 20 أكتوبر الجارى ، كما تم عرض بعض المقترحات من جانب الحضور . وقد أكد الحضور على عدة ثوابت، منها: دعم الدولة المصرية بشتى الطرق، ضد ما يحاك ضدها من مؤامرات خبيثة ومخططات دنيئة من قبل الجماعة الإرهابية.

المبادرة تكسرحاجز الصمت، ودعوة للاتحاد، وإعلاء المصلحة الوطنية، وتقف على الحياد مع جميع مرشحى القوائم والفردى. 

نحترم جميع بيانات المقاطعة من بعض الكيانات فى الخارج، ولكننا نرى أن المقاطعة ليست حلا، وضياع لحق دستورى، عاد بحكم قضائى بعد نضال سنوات طويلة.

توحيد جميع الكيانات المصرية بالخارج تحت مظلة حب الدولة المصرية، وانضمامهم جميعًا لمبادرة “صوتك مسموع”. استمرار فكرة هذه المبادرة لتبقى أيقونة حب وعطاء للدولة المصرية.

محاربة دعوات الإحباط واليأس التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى من قبل أفراد ينتمون لجماعات إرهابية. الاستمرار فى التوعية السياسية والانتخابية للمصريين بالخارج وتقديم الدعم اللازم لهم، وضرورة مشاركتهم أيا كانت رغباتهم، فالمشاركة واجب وطنى.

دعم وتأييد أعضاء مجلس النواب المنتخبين عن المصريين بالخارج، أيا كانت انتماءاتهم الحزبية، والتعاون معهم فى كل ما يخص المصريين بالخارج. ومن المقترحات التى يقدمها عدد من المشاركين : ـ أن يكون التصويت للمصريين بالخارج من خلال البريد الإلكترونى، وهى طريقة مستحدثة معمول بها فى عدد من الدول وذلك فى الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.