الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من داخل اللجان

أمين عام مجلس النواب: أعداء الوطن يحاولون تشويه المشهد 



قال الأمين العام لمجلس النواب، المستشار محمود فوزى، «أعداء الوطن يسعون دائما لتشويه المشهد السياسى والانتخابى ويستهدفون عرقلة أى خطوة للأمام تخطوها الدولة المصرية، مضيفا أن « هذا لا يؤثر على الوطن والدولة تسير فى طريقها بمنتهى الثبات والنجاح دون النظر لما يقوله أعداءالوطن»

وأدلى فوزي، بصوته أمس بمدرسة منشية البكارى بالهرم وقال فى تصريحات له من داخل لجنته «لا نستغرب الهجوم على البرلمان الجديد كما حدث مع البرلمان السابق»، موضحا أن كافة المجالس النيابية لديها مهام جسيمة والمجلسين يسعيان لتلبية طموح المواطنين».

 

أمين عام ائتلاف دعم مصر: المشاركة واجب وعهد 

 

أشاد النائب أحمد السجيني، أمين عام ائتلاف دعم مصر، بجهود الهيئة الوطنية للانتخابات بمشاركة أجهزة الدولة المختلفة والمعنية بالعملية الانتخابية فى تنظيم ماراثون الانتخابات، واتخاذ كل التسهيلات والتدابير اللازمة من أجل قيام المواطن بممارسة حقه الدستورى.

وأدلى النائب أحمد السجينيى، أمين عام ائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ومرشح القائمة الوطنية من أجل مصر، بصوته فى انتخابات مجلس النواب 2020، اليوم السبت، وذلك بمدرسة ممفيس المهنية بنات، بمحافظة الإسكندرية.

 

رئيس «الوفد» يطالب الناخبين باستعمال حقهم الدستورى فى الانتخابات 

 

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن من حق جموع الناخبين استعمال حقهم الدستورى فى اختيار نوابهم وممثليهم تحت قبة مجلس الشيوخ، من خلال المشاركة الإيجابية القوية للإدلاء بأصواتهم الانتخابية، وذلك من منطلق الواجبات الدستورية والقانونية وترسيخاً للديقراطة، حيث أن إدلاء الناخب بصوته فى اختيار نوابه هو النموذج الأمثل لها.

أدلى قبل قليل المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، وكيل مجلس الشيوخ، بصوته الانتخابى فى انتخابات مجلس النواب، وذلك بلجنة المتحف الزراعى بالدقى.

 

قومى حقوق الإنسان: الأكثر إقبالاً المناطق الريفية

 

قام المجلس القومى لحقوق الإنسان بإيفاد بعثة ميدانية لمتابعة سير العملية الانتخابية فى محافظة الجيزة بمناطق (الدقى والعجوزة والوراق»، والتى أفادت بانتظام سير العملية الانتخابية بدء من الساعات الاولى للتصويت، مع اقبال متوسط للناخبين، فى حين شهدت مناطق أخرى ذات طبيعة خاصة بها حيث أنها مناطق ريفية بمركز أبوالنمرس اقبال كبير وخاصة من الرجال على أثر حشد من أنصار المرشحين للمشاركة.  وأكدت غرف عمليات المجلس بالمحافظات على أن عملية التصويت قد شهدت اقبالاً كبير فى المناطق الريفية.

 

أساقفة الكنيسة يدعون المواطنين للمشاركة 

 

أدلى عدد من أساقفة الكنيسة فى عدد من المحافظات بأصواتهم أثناء انتخابات مجلس النواب2020، وادلى الأنبا يؤانس أسقف أسيوط بصوته، وقال فى تصريحات حرصت أن أكون من أول الناس الذين ينتخبون، داعيًا الجميع للمشاركة الإيجابية.

وأدلى الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا بصوته فى انتخابات مجلس النواب، وذلك فى لجنة مدرسة ناصف الإعدادية الإسلامية بالمنيا، رافق نيافته القس يؤانس أنيس، مضيفا أن كل شخص لديه حق دستورى ليقول رأيه قائلا:»ياريت كل المواطنين يشاركون وندعو الله أن الانتخابات تعبر عن احتياجاتهم ويخدمون مصر».