الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصريون أدوا الواجب الوطنى

تصوير - مايسة عزت
تصوير - مايسة عزت

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات على لسان رئيسها، المستشار لاشين إبراهيم، انتظام عمليات التصويت فى اليوم الثانى والأخير لانتخابات المرحلة الأولى، مؤكدة أن جميع اللجان الفرعية فتحت أبوابها فى المواعيد المحددة، حيث قام القضاة المشرفون على اللجان والبالغ عددهم ما يقرب من 12 ألف قاض «أساسيا واحتياطيا». 



وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن الهيئة لم ترصد أى شكاوى أو معوقات من شأنها التأثير على سير العملية الانتخابية، وأن غرفت العمليات المشكلة بالهيئة تواصل استقبال استفسارات كافة أطراف العملية الانتخابية والرد عليها فى الحال. 

وطبقا للجدول الزمنى الذى حددته الهيئة، سوف تعلن نتائج الانتخابات بمحافظات المرحلة الأولى بموعد أقصاه أول نوفمبر، على أن تبدأ مرحلة الإعادة فى اليوم التالى مباشرة وتستمر حتى 18 من نفس الشهر، ليبدأ بعدها الصمت الانتخابى، ثم تبدأ جولة الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر فى الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر فى الداخل.. وتعلن النتيجة النهائية للمرحلة الأولى فى موعد أقصاه 30 نوفمبر.

وفى بولاق الدكرور وتحديدا أمام لجنتى مدرستى أجيال المستقبل والسادس من أكتوبر كان الإقبال كبيرا من الناخبين  بسبب تواجد الرجال والسيدات من جميع الفئات العمرية كما حرص كبار السن على المشاركة.

وفى مدرسة صلاح الدين الأيوبى بالجيزة تواجد العشرات من الشباب والفتيات للإدلاء بأصواتهم، كما احتشدت أعداد كبيرة من السيدات فى طوابير منتظمة أمام اللجان للإداء بأصواتهن.

وفى غمازة الصغرى بالصف حرص عدد كبير من الأطفال على التواجد أمام اللجان مع ذويهم للمشاركة فى العرس الانتخابى.. وفى العياط اكتظت الطوابير من جميع الفئات العمرية مع تفوق ملحوظ للرجال.

ووفقا لغرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قال محمد عبدالعزيز، مدير غرفة عمليات، إن جميع المتابعين رصدوا انتظام سير العملية الانتخابية وفتح اللجان فى مواعيدها مع تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى تزايد التصويت مع مرور الوقت، مؤكدا أن غرفة العمليات تواصلت مع غرفة عمليات المجلس القومى لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدنى والذين أكدوا  انتظام العملية الانتخابية دون مخالفات تؤثر على سير العملية الانتخابية. 

من جانبها أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة أن المجلس يتلقى العديد من التقارير من المتابعات والمتابعين المحليين للانتخابات على مستوى جميع المحافظات خلال يومى الانتخابات، بهدف تلقى جميع الاستفسارات الخاصة بعملية التصويت، وذلك من خلال التواصل الدائم مع غرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات حرصا من المجلس على ضمان توافر بيئة انتخابية ملائمة للناخب.