الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمين العام للبرلمان: مجلس النواب كان حكيمًا فى استخدام أدواته الرقابية

عرض مجلس النواب انجازاته الرقابية والتشريعية فى ٥ أدوار انعقاد سواء من خلال التشريعات أو الأدوات الرقابية ممثلة فى الأسئلة وطلبات الإحاطة وغيرها من الاتفاقيات الدولية. 



ووصل إجمالى عدد القوانين إلى ١٠٥٢٨ ووصل عدد الاتفاقات الدولية ٢٩٤ اتفاقية، فضلا عن إجمالى الجلسات إلى ٣٦٩ جلسة وطلبات الاحاطة ٦٠٠٨ طلبات، والبيانات العاجلة ١٢٧٨ بيانا والأسئلة ٤١٣٣ سؤالا وطلبات المناقشة العامة ٢٠٠ طلب والاقتراحات برغبة إلى ٣١٨٨ اقتراحا. 

وأكد المستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب، أن المجلس بذل جهداً كبيراً خلال فترة انعقاده فى الدورة الماضية، حيث أصدر 887 تشريعاً، وناقش 294 اتفاقية دولية، كما عقد العديد من الجلسات العامة حتى فى ظل أزمة فيروس كورونا. 

ولفت الأمين العام لمجلس النواب فى تصريحات له «فى مجال الرقابة على السلطة التنفيذية كان البرلمان نشطاً للغاية على عكس ما يروج بأنه لم يقم بدوره فى الرقابة، حيث قدم النواب العديد من طلبات الإحاطة، والاقتراحات بطلبات وغيرها من الأدوات الرقابية» 

وقال المستشار فوزى إن البرلمان حكيماً فى استخدام أدواته الرقابية حفاظاً على الانجازات التى حققتها الدولة خلال هذه المرحلة، وحول البث التليفزيونى للبرلمان الجديد، أكد أنه سينقل رغبة الشارع المصرى فى بث الجلسات على الهواء مباشرةً إلى رئيس مجلس النواب الجديد ومكتب المجلس.