السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة.. الجبلاية لم ترسل لائحة مسابقات للقسمين الثالث والرابع

مازالت أزمة إلغاء الهبوط بالأقسام التالية الثانى والثالث والرابع، تلقى بظلالها على الأندية واتحاد الكرة، حيث كشف مصدر خاص عن مفاجأة بأن القسمين الثالث والرابع فى الموسم المنتهى قد بدأ بدون لائحة خاصة، تتضمن شروط المسابقة بالصعود والهبوط، وهى شرط أساسى لانطلاق الدورى بالقسمين.. فى حين أن دورى القسم الثانى تتضمن لائحة خاصة به محدد بها شروط الصعود والهبوط والتى تم إرسالها للأندية يوم 26 اكتوبر لعام 2019، لكن بعدها بيومين وتحديداً يوم 28 أكتوبر طلب وليد العطار المدير التنفيذى للجبلاية من مسئول المسابقات بالقسم الثانى أحمد نسيم إلغاء الشروط الخاصة بالمسابقة، إلا أن نسيم رفض تنفيذ التعليمات على اعتبار أن أى مسابقة لا يمكن أن تبدأ بدون لائحة أو شروط خاصة بها لأن ذلك يخالف مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية.. فكرر حسام الزناتى رئيس لجنة المسابقات الطلب من جديد وهو ما تم قبوله بالرفض من مسئول مسابقات بالقسم الثاني.. الأمر لم ينته عند هذا الحد حيث تم تصعيد الطلب إلى اللجنة الخماسية وتحديداً محمد فضل عضو اللجنة، الذى «فشل» فى المهمة وتكررت المحاولة من جانب الدكتور جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية.. وكان هذا الرفض من جانب أحمد نسيم أحد أسباب الإطاحة به من قبل اتحاد الكرة إلى خارج الجبلاية لمجرد رغبته فى تطبيق النظام دون أن تسير الأمور بشكل عشوائى مثلما حدث فى القسمين الثالث والرابع.. إلغاء الهبوط تضرر منه بشكل واضح نادى بنى سويف بالقسم الثانى، والذى تساوى مع نادى البنك الأهلى الذى صعد للدورى الممتاز بالمواجهات المباشرة برغم تساوى الفريقين فى عدد النقاط والأهداف.. ويرى على سليم رئيس نادى بنى سويف، أنه طالما لم يتم تطبيق اللائحة فلابد من إلغاء بند المواجهات المباشرة وإقامة مباراة فاصلة بين الفريقين البنك الأهلى وبنى سويف لتحديد الفريق الصاعد للدورى الممتاز وهو الأمر الذى لم تلتفت إليه الجبلاية من قريب أو بعيد.. لتأكدهم بأن النادى الشاكى لن يحصل على شىء وأن الأمر تكرر من قبل عدة مرات ولم يحدث شىء وبقى الوضع على ما هو عليه.. من ناحية أخرى قرر اتحاد الكرة تعيين موظف جديد فى منصب مسئول المخازن بمشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر وذلك خلفاً لعلى كامل والذى كان يتولى ذات المنصب.



والموظف الجديد يبلغ من العمر 54 سنة وكان يعمل فى شركة سيارات خاصة، وقد تم تعيينه عن طريق محمد فضل عضو اللجنة الخماسية، وهو مكلف بمهمة تنظيم المخازن بالهدف.. كما تم نقل وليد مهدى السيد مسئول « السيستم» الوارد والصادر باتحاد الكرة إلى مشروع الهدف كمسئول للبوالص والجمارك.

 على الجانب الآخر تبحث اللجنة الخماسية أمر تعيين رئيس جديد للجنة المسابقات استعداداً للموسم الجديد، وذلك بعد تقديم حسام الزناتى استقالته من منصبه يوم - الأحد الماضي.. من ناحية أخرى أعلن اتحاد الكرة تصنيف الأندية التى لها حق حضور الجمعية العمومية وانتخاب مجلس الإدارة الذى يبلغ عددهم 96 ناديًا، وذلك بعد أن تم اعتمادها من قبل اللجنة الأولمبية عقب إنتهاء الموسم الجارى 2019 - 2020.. الغريب أن نادى غزل المحلة الصاعد للدروى الممتاز فى الموسم الجديد غير عضو بعمومية الجبلاية والسبب خسارته فى الدور التمهيدى لبطولة كأس مصر.