الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

إدريس: 1.1 مليار جنيه استثمارات جديدة للشركة 2021

توقع محمد أدريس الرئيس التنفيذى لشركة آكام للتطوير العقاري أن يحقق سيتى سكيب إقبالا فائقا من العملاء خلال أيام المعرض، وقال إن السوق العقارى خلال الفترة الماضية متعطش للطلب، لذلك ستحظى الشركات بفرصة مقابلة عملاء لديهم طلب حقيقى ورغبة جادة فى الشراء، لذا نتوقع أن تحقق الشركات المشاركة أرقاما بيعية أكثر من أى وقت مضى.



وأشاد أدريس بجهود الدولة  فى إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة ومشاركة المطورين فى تطوير تلك المجتمعات فى شرق القاهرة وغربها.. خاصة وقوفها الى جانب المطورون خلال فترة جائحة كورونا وتأجيل سداد أقساط البنوك 6 أشهر وكذلك الفوائد.. موضحاً أن أزمة كورونا غيرت كثيراً من متطلبات العملاء من السوق العقارى بحيث أصبح العميل يبحث عن وحدات واسعة لأنه أصبح يقضى بها أغلب يومه، حيث كان العمل والدراسة من خلال المنزل (أون لاين) كذلك أصبح يبحث عن منزل محاوط باللاند سكيب (المساحات الخضراء).

وأضاف أن المعرض يتزامن فى توقيته مع انتعاشة قوية تشهدها السوق منذ شهرين، بعد انكسار حدة انتشار فيروس كورونا واستئناف الأنشطة الحياتية ومجالات العمل، إلى جانب اتخاذ العملاء خطوات جادة لتنفيذ طلبات شراء كانت مؤجلة.

وعن المنافسة بين المعارض الافتراضية والمعارض التقليدية، قال إدريس وجود أكثر من وسيلة تسويقية يساعد الشركات فى الوصول إلى فئات مختلفة من العملاء، وعلى الرغم من انتشار الزخم بشأن المعارض الافتراضية كوسيلة ترويجية خلال أزمة كورونا، إلا أنها لن تستطيع يوما ما أن تسحب البساط عن المعارض التقليدية سواء محليا أو خارجيا مشيرا إلى أن المعرض فرصة مهمة جدا لجميع الأطراف، وأضاف ان المنتج العقارى مختلف عن أى سلعة أخرى وعملية الشراء تخضع لمفاوضات كبيرة بين الطرفين بدءًا من اختيار المشروع، والاقتناع بالمنتج بكافة تفاصيله، حتى مرحلة توقيع العقد، لا يمكن إتمامها إلا من خلال لقاءات مباشرة بين الطرفين، أما المعارض الافتراضية فتصلح لتكون مرآة لنقل التطورات والأفكار المبتكرة التى تشهدها السوق المصرية كل يوم إلى الأسواق الخارجى.

كما أعلن عن اعتزام الشركة ضخ نحو 1.1 مليار جنيه فى مشروعى سيناريو، وسين سيفين خلال العام المقبل 2021، مشيراً إلى أنها تتضمن ضخ نحو 500 مليون جنيه بمشروع سيناريو، و600 مليون جنيه بمشروع سين سيفين.

وأوضح أن الشركة تمتلك قطعتين حتى الآن بالعاصمة الادارية الجديدة تقوم بتطويرها بأستثمارات تصل إلى نحو 5 مليار جنيه، بواقع 3 مليارات جنيه لمشروع سين سيفين و2 مليار جنيه لمشروع سيناريو، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف تحقيق حجم مبيعات تعاقدية من مشروعها سين سيفين تصل إلى نحو 375 مليون جنيه.

وقال إن الشركة تستعد خلال العام المقبل لطرح مشروع جديد فى منطقة ساحلية على مساحة 59 باستثمارات تصل إلى نحو 500 مليون جنيه كذلك تنتظرالشركة حالياً تخصيص  أرض بمنطقة الأبراج بالعاصمة الإدارية على مساحة 20 الف متر لتنفيذ مشروع جديد.