الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أسامة: «التعمير العربية» تطلق «ريفان سكوير» بالعاصمة الإدارية باستثمارات مليار جنيه

أحمد أسامة
أحمد أسامة

فى الوقت الذى يزداد فيه الشغف على حضور معرض سيتى سكيب، تستغل شركة «التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقارى» للإفصاح عن مشروعها الجديد، كشف أحمد أسامة رئيس القطاع التجارى بشركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقارى، للإفصاح عن مشروعها مشروع «ريفان سكوير»، هو ثانى مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقام على ممشى الشانزليزيه بمنطقة R7 بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 15.5 ألف متر مربع، وهو مشروع إدارى تجارى طبى، يقع على ربوة مرتفعة وفى الخلفية الحديقة المركزية، ويقدم وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 50 مترًا مربعا، ويضم 700 وحدة سكنية. 



وأضاف أن المشروع يضم حزمة متكاملة من الخدمات والأنشطة الترفيهية، كما يضم المشروع أول متحف مائى فى مصر، ويضم المشروع الأنشطة التجارية والإدارية والطبية فى العاصمة الإدارية، ويضم هايبر ماركت، وأول متحف مائى فى مصر، وفى الأدور العليا مطاعم وعيادات ومكاتب إدارية، كما يخدم مول ريفان سكوير سكان مشروع ريفان.

وأضاف أنه يتم تسويق مشروع «ريفان سكوير» على مرحلتين، المرحلة الأولى بواقع 60% من إجمالى وحدات المشروع، كما يتم طرح المرحلة الثانية من المشروع لاحقا. 

وكشف عن البدء فى تنفيذ المشروع خلال الربع الثانى من العام المقبل وتستغرق مدة تنفيذ الأعمال 3 سنوات تنتهى فى 2023 وفقاً للبرنامج الزمنى المحدد، حيث تسعى الشركة للالتزام بتعاقداتها مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وكذلك بتعاقداتها مع عملائها. 

وقد تم تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 800 مليون جنيه، بالمشروع تمثل 30 % من وحدات المشروع، حيث تستهدف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه بالمشروع بنهاية العام الجارى. 

وهو أول مشروع للشقق الفندقية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم 15 عمارة بإجمالى 700 وحدة، كما تبلغ النسبة البنائية بالمشروع 20%، والنسبة المتبقية 80% مساحات خضراء، ويطل المشروع على الممشى السياحى بالعاصمة.

وأكد أن مشاركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقارى فى فعاليات معرض سيتى سكيب مصر هذا العام، تأتى فى إطار حرص الشركة على التواجد فى أحد أهم الأحداث العقارية الهامة بالسوق، والتواصل المباشر مع العملاء للتعرف على احتياجاتهم وتفضيلاتهم السكنية، وقياس مدى التطورات التى طرأت على اختيارات العملاء خلال فترة كورونا، وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 200 مليون جنيه بمشروعى «ريفان» و»ريفان سكوير» خلال فعاليات معرض سيتى سكيب.

أهمية قرار الدولة بنقل الولاية على أراضى الساحل الشمالى الغربى، لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذى سيكون له مزايا على مستوى التنمية والاستثمار بتلك المنطقة، حيث يؤدى وجود جهة ولاية موحدة إلى تحفيز المستثمرين المحليين والاجانب على التواجد بتلك المنطقة، كما أنه يسهل الإجراءات القانونية والحصول على التراخيص مما يجذب مستثمرين جددًا. 

وتابع: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لديها خبرة قوية وعالمية فى تنمية مجتمعات عمرانية جديدة وبطريقة شاملة وبمعدل تنفيذ سريع للغاية، وهو ما تم فى إنهاء المرحلة الأولى من بعض مدن الجيل الرابع اطلاق مشروع «ريفان سكوير» بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالى استثمارات تبلغ مليار جنيه.