الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العلم المصرى يوحد جماهير الأهلى والزمالك

صبحى: حراك إيجابى لتمكين الشباب.. وندوات مكثفة لاستعادة التشجيع الإيجابى

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن الموضوع اليوم والخاص بمبادرة لا للتعصب كان مهما لكن الأهم استمراريته وأن تكون هناك ضوابط لتنظيمها، ونحن كوزارة مع المجلس الأعلى ونقابة الإعلاميين فى ذلك، والأهم أن نكون مستمرين. 



وأضاف صبحى خلال مشاركته المائدة المستديرة التى يعقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام «أنا مررت بأحداث لو سكتّ عليها كنا سنجد الجماهير تقف ضد بعضها فى الشارع.. فما اتفقنا عليه هو اجتهاد وقتى لكن الأهم أن نضعه فى قالب الاستمرارية حتى ننقله من كونه شعارا لأرض الواقع، ونضعه فى آلية تنفيذ بحيث توضع فى قانون أو ضوابط. 

وتابع : منهجية عملنا هى المنهج العملي، وبالتالى لا بد أن نبدأ من هنا ونشكل لجانا تنظم ذلك، وإذا لم يأخذ الموضوع شكله العملى فلن يكون له تأثير، مؤكدا أن الرياضة من أخطر الوسائل الممكنة لهدم المجتمع، لأنه أسرع وسيلة للتأثير من خلال المباريات المهمة التى تأخذ تحضيرا مكثفا قبلها بوقت طويل.

ودعا الوزير لتنظيم ندوات بالأندية المختلفة، وألا يكون هذا الجهد مرتبطا بمباراة الأهلى والزمالك فقط، بل يكون بداية حقيقية نبنى عليها فى المستقبل.

كما أوضح صبحى، أنه لأول مرة فى التاريخ يتم تنظيم نهائى دورى أبطال إفريقيا بين الأهلى والزمالك فى مصر.

وطالب الوزير بضرورة وجود ورش عمل مؤكدا أنه لا يوجد خصومة مع الإعلام لكن يجب أن يكون هناك ضوابط خاصة فى ظل تأثر الشباب بالإعلام، مؤكدا أن المباراة ستقام فى ستاد القاهرة «تخاطبت مع الاتحاد الإفريقى والاتحاد المصرى وسيحدد بناء عليه فيه جماهير أم لا طبقا لمتطلبات وزارة الصحة وإن شاء الله يكون فيه جماهير».

وواصل الوزير: أنا مع الأستاذ كرم جبر فى التعاون فى هذا الاتجاه لأنه مد يده بسرعة لنا فى توقيت مناسب جدا لتساؤلات كنا نسالها عبر وسائل الإعلام عن دور الرياضة التى تسير بشكل عكسى.

وأوضح صبحى أن صناعة الكرة تعتمد على جماهير وإعلام ولاعبين والمنتج الذى يبيع الجريدة، متسائلا «كيف ندخل فى طبيعة هذا المنتج فى ظل التغيرات التى حدثت». وتابع : نحن وزارة شباب ورياضة وليست رياضة فقط، هناك حراك إيجابى بخصوص تمكين الشباب، والمنظومة الرياضية ليست بعيدة عن ذلك، لا نختلف معه إلا بالنقاش والحجة فالعلام طاقة محركة وأعمق من ذلك بكثير فقد أصبح منذ 2014 الشىء الإيجابى الكبير الذى يسير مع الدولة المصرية.

بدوره، قال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المائدة المستديرة التى يعقدها المجلس بحضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب  بمناسبة مباراة القمة بين الاهلى والزمالك فى نهائى إفريقيا،  بداية لسلسلة لقاءات سيتم عقدها. وأوضح كرم جبر فى كلمته أنه سيتم عقد ندوة أخرى بعنوان «مصر أولا.. لا للتعصب» وسنستمر حتى يوم 27 نوفمبر، يوم المباراة، الهدف أن نضع أمام الناس نموذج، فى النهاية مصر هى التى تكسب، موضحا أنه سيتم توزيع علم مصر مع شعار المباراة، مضيفا نريد أن نقدم للعالم صورة مبهجة عن مصر دورنا كبير فى ظل أن هناك اناس تتناحر نريد اختيار شخصيات عاقلة وتبشر وتساعد فى إزالة التعصب، موضحا أن الوزير اطلق الدعوة بالمشاركة مع المجلس».

وتابع «نخاطب ضمير الإعلام المصرى وسيقدم تحربة لو نجحت ستقود البلد فى سكة تانية لا يوجد بها تعصب».