الأربعاء 25 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«برايت سكايز» تطور أول نظام للقيادة الذاتية للسيارات

أعلنت شركة برايت سكايز لحلول البرمجيات إطلاق أول نظام للقيادة الذاتية للسيارات بايد مصرية تحت اسم «برايت درايف» من الفئة الرابعة الخاصة بالقيادة على الطرق السريعة وفقت لتصنيف جمعية هندسة السيارات العالمية.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة، ونظام برايت درايف هو منصة تعلم إلكترونى يتولى قيادة السيارات على الطرق السريعة دون أى تدخل بشرى اذ تتحكم المنصة فى رصد الأجسام المتحركة حول السيارات مثل السيارات والمشاة والدراجات البخارية والهوائية.

كما يساهم فى تفادى العوائق من خلال الانتقال عبر الحارات المرورية، وتفعيل الفرامل فى حالات الطوارئ عند التعرض لخطر الحوادث عبر حساسات الكترونية تغطى محيط السيارات .

قال الدكتور خالد العمراوى، الرئيس التنفيذى لشركة برايت سكايز المتخصصة فى التكنولوجيا ونظم البرمجيات، إن 80% من حجم أعمال الشركة يتم خارج مصر، موضحا أن النسبة الباقية تتم داخل السوق المصرية.

وأوضح العمراوى أن الشركة تقوم بتطوير تقنيات متطورة فى 6 قطاعات أساسية منها السيارات والطاقة والتعليم والبنوك والاتصالات.. لافتا إلى أن الشركة لديها أكثر من 140 موظفا من مهندسى البرمجيات فى قطاعات الحوسبة فائقة السرعة وحلول المؤسسات.

أكد العمراوى أن فرص مصر للتوسع بمجال صناعة السيارات مرتبط بمواكبة ثلاثة اتجاهات حديثة للصناعة عالميا منوها أن الاتجاه الأول يتضمن تطوير فرص صناعة السيارات الكهربائية والتى ستتحول للسيطرة على السوق العالمية خلال مدة تتراوح بين 10 و15 عاما كما أنها تدعم الحفاظ على مصادر الطاقة غير المتجددة والحفاظ على البيئة والصحة بشكل عام. من جانبه، قال هشام عرفة رئيس قطاع العمليات فى شركة برايت سكايز لحلول البرمجيات، إن صناعة السيارات عالميا تحولت من النموذج الديناميكى التقليدى إلى دمج أنظمة الحلول والبرمجيات المتكاملة.