الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد الحميد بسيونى فى حوار خاص لـروزاليوسف

الروح الرياضية عنوان «قمة القرن»

عبد الحميد بسيونى مدرب طلائع الجيش السابق من أبرز المواهب التدريبية التى ظهرت فى الفترة الأخيرة  بعد مسيرة مميزة كلاعب فى صفوف الزمالك والإسماعيلى وحرس الحدود.. أنهى مؤخرًا بسيونى رحلته التدريبة مع الطلائع والتى بدأت فى 21 يناير الماضى ، وقاد الفريق العسكرى فى 21 مباراة حصد 33 نقطة.. «روزاليوسف» أجرت هذا الحوار مع بسيونى للحديث عن عدة ملفات منها أسباب استقالته المفاجئة من الطلائع وموقفه من ضرورة تهدئة الأجواء بين الأهلى والزمالك قبل النهائى الإفريقى المقرر له يوم 27 نوفمبر الجارى باستاد القاهرة 



■ فى البداية.. ما أسباب الرحيل المفاجئ من تدريب طلائع الجيش رغم تقديم موسم جيد مع الفريق؟

هذه أمور واردة جدًا وتحدث مع أى مدرب وأنا أكن كل الاحترام والتقدير لمسئولى الطلائع لأنهم منحونى الفرصة وكانوا داعمين لى طوال الموسم وحققت لهم نتائج جيدة حتى انتهاء مدة العقد الذى انتهى بنهاية الموسم. 

■ هل الأمور المادية كانت سببًا فى الرحيل؟

بالعكس لم تكن الأسباب المادية سببًا فى الرحيل, ولكن مهمتى انتهت مع الفريق بنهاية مدة التعاقد 

■ ما رأيك فى اختيار محمد بسام للمنتخب؟

محمد بسام واحد من أفضل الحراس الموجودين فى مصر ويستحق مكانًا أساسيًا فى المنتخب الوطنى وهذا مكانه الطبيعى لأنه أدى موسمًا متميزًا جدًا مع الطلائع وكان سدًا منيعًا للفريق. 

■ ما توقعاتك لمباراة الأهلى والزمالك فى نهائى دورى الأبطال؟

قبل التوقع أتمنى أن تكون قمة حقيقية تثبت للوطن العربى كله وإفريقيا أن الكرة المصرية تتميز بالروح الرياضية والمهارة والأخلاق العالية فى قمة عنوانها الروح الرياضية .. وأتمنى فوز الزمالك لأنى زملكاوى. 

■ من الأفضل باتشيكو ولا موسيمانى؟

الاثنان مدربان متميزان وحققا مع أنديتهما نتائج جيدة سواء كان باتشيكو مع الزمالك أو موسيمانى مع الأهلى. 

■ لماذا يميل باتشيكو للطريقة الدفاعية فى اللعب؟

فى لقاء الرجاء الأخير لعب بتوزان كبير بين الدفاع والهجوم وفى الشوط الأول لم يكن الزمالك  بحالته لكنه استعاد مستواه المعهود فى الشوط الثانى وقدم أداءً مميزًا واستطاع أن يكشف عن أنيابه ويمطر شباك الرجاء بثلاثية. 

■ ما تقييمك للثنائى فرجانى ساسى وأشرف بن شرقى؟

ساسى واحد من أفضل لاعبى الدورى المصرى وأضاف للدورى طعمًا وروحًا وهو من أمهر صناع اللعب.. أما أشرف بن شرقى فهو من أفضل اللاعبين المحترفين وإضافة كبيرة للدورى وللزمالك وصنع مع فرجانى حالة قوية وممتعة جدًا وأتمنى لهما كل التوفيق. 

■ مارأيك فى قرار اتحاد الكرة بإقامة مباراتي الكأس للأهلى والزمالك مع إف سى مصر وأبوقير قبل إفريقيا بـ 6 أيام؟ قرار سليم جدًا لأن 6 أيام فترة كافية قبل خوض النهائى الإفريقى المنتظر. 

■ مارأيك فى تصريحات حسام البدرى عن مصطفى محمد؟

الجميع يشهد أن مصطفى محمد  مهاجم مصر الأول حاليًا لأنه واحد من اللاعبين الذين  يتمتعون بقدرات بدنية وفنية عالية وبالنسبة لتصريحات حسام البدرى فهو اعترف أنه كان يحفزه لأن لديه إمكانيات عالية يجب استغلالها أفضل استغلال

■ من أفضل محترف فى مصر حاليا؟

الثنائى فرجانى ساسى وأشرف بن شرقى 

■ هل المنتخب قادرعلى تجاوز عقبة مباراة العودة أمام  توجو فى تصفيات الأمم الإفريقية؟

بالطبع منتخبنا الوطنى كبير جدًا بتاريخه ولاعبيه وهو قادر على العبور لأنه يضم بين صفوفه مجموعة من أفضل لاعبى الأجيال المختلفة. 

■ أيهما أفضل شارة الكابتن فى المنتخب تكون بالأقدمية أم بالانتخاب؟

احنا طول عمرنا عارفين أن شارة الكابتن بالأقدمية سواء فى المنتخب أو الأندية.

■ ما أفضل وأصعب لحظات فى تاريخ عبد الحميد بسيونى؟

أفضل لحظات هى التتويج, وأصعب اللحظات فراق أهلى ولحظات الإصابة.