الأربعاء 25 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزيرا الطيران وقطاع الأعمال يبحثان إقامة مشروع سياحى بأرض «رأس جميلة» بشرم الشيخ

بحث الطيار محمد منار وزير الطيران المدني،  مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بمقر وزارة الطيران المدنى التعاون المشترك بين الوزارتين،  وذلك فى إطار  التنسيق والتكامل الذى تحرص عليه الحكومة المصرية بين وزاراتها.



وخلال اللقاء، بحث الجانبان سبل التعاون بين الوزارتين فى تطوير شركات قطاع الأعمال ودراسة آليات وضوابط تسهيل العمل، كما تمت مناقشة سبل التعاون المشترك لإقامة مشروع سياحى فندقى بالشراكة بين شركتى المنتزه للسياحة والاستثمار و»إيماك العقبة»، على أرض «رأس جميلة» بمدينة شرم الشيخ.

حضر الاجتماع المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران المدنى للشئون الدولية والإعلام، وميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمهندس هشام أبوالعطا رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، ومحمد حسونة مستشار وزير قطاع الأعمال العام للاستثمار وإعادة الهيكلة.

من ناحية أخرى قام الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، بزيارة للهيئة العامة للاستثمار والأسواق الحرة، حيث عقد اجتماعًا موسعًا مع المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور عدد من قيادات وزارة الطيران، والهيئة العامة للاستثمار؛ من أجل مناقشة المشروعات الاستثمارية الجديدة ومتابعة تنفيذ المشروعات القائمة، وكذلك استعراض الخطط الموضوعة بين الجانبين، بهدف جذب الاستثمارات الجديدة بقطاع الطيران المدني، وتذليل كل العقبات التى تواجه المستثمرين.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة عدد من المشروعات التى تنفذها وزارة الطيران المدنى من خلال شركاتها وهيئاتها التابعة، وكذلك استعراض ما تم تحقيقه من إنجازات لبعض المشروعات المهمة التى تتعاون فيها الوزارة مع الهيئة، كما تطرق اللقاء إلى الجهود التى تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار لتطوير منظومة الطيران المدني. وأشاد الجانبان بالدور الفعال الذى تقوم به الدولة من خلال تقديم أوجه الدعم الكامل وتشجيع الاستثمارات، وكذلك منح تيسيرات مناسبة للمستثمرين من أجل تحفيزهم على ضخ المزيد من الاستثمارات وتذليل مختلف التحديات التى تواجههم.

وفى هذا السياق، أشاد وزير الطيران بالجهود المبذولة والتعاون التام بين الوزارة والهيئة العامة للاستثمار، موضحًا أنه فى ضوء توجيهات الحكومة، تشهد هذه المرحلة تحقيق الكثير من الإنجازات غير المسبوقة، واستغلال العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة على مستوى جميع قطاعات وأجهزة الدولة بما يساهم فى توفير بيئة اقتصادية جاذبة، وإقامة العديد من المشروعات القومية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ويدعم الاقتصاد المصري.

كما شهد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الدراسات العليا فى الإدارة  بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا النقل البحرى - فرع القاهرة - حيث قام الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية بتكريمه خلال مراسم الاحتفال وذلك بحضور د. علاء عبد البارى نائب رئيس الاكاديمية ود. منى قدرى عميد كلية الدراسات العليا وكذلك أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى بجمهورية مصر العربية.

وبلغ عدد الخريجين 162 خريجاً من الحاصلين على درجات  الدكتوراة والماجستير  الأكاديمى والمهنى ودبلوم الدراسات العليا،  وينتمى الخريجون  الى جنسيات 7 دول وهى: مصر، الأردن، اليمن، العراق، ليبيا، فلسطين، جيبوتى.

وخلال الاحتفال هنأ وزير الطيران المدنى جميع الخريجين الحاصلين على الدراسات العليا فى الإدارة وتمنى لهم مزيدًا من النجاح فى حياتهم المهنية كما أعرب عن سعادته البالغة بتكريم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مشيداً بالدور المهم الذى تقوم به الأكاديمية لتطوير منظومة التعليم العالى بمصر فى العديد من المجالات.

كما بحث وزير الطيران مع رئيس الأكاديمية سبل التعاون فى مجال التأهيل للقيادات الوسطى والعليا فى قطاع الطيران من خلال برامج الدراسات العليا فى الإدارة التى تمنحها الأكاديمية بالاضافة الى التعاون فى مجالات الأرصاد الجوية المختلفة كما تم الاتفاق على وضع أطر للتعاون بين أكاديمية مصر للطيران للتدريب وكلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى  لتدريب طلاب الكلية بالأقسام المختلفة بشركة مصر للطيران.

وفى سياق آخر قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بزيارة لحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، وذلك تلبية لدعوة السفير فرانسيس ريتشياردونى رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران والطيار رشدى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار عمروأبوالعينين رئيس مصر للطيران للخطوط الجوية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وذلك لبحث ومناقشة سبل التعاون بين الجانبين فى مجالات التدريب والحوكمة والإدارة والتسويق.

تضمنت الزيارة جولة تفقد أقسام ومبانى الجامعة والتعرف على الخدمات المختلفة التى تقدمها الجامعة فى المجال الأكاديمى والأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضة وغيرها. وخلال اللقاء قدم وزير الطيران الشكر لرئيس الجامعة على هذه الدعوة الكريمة وأعرب عن استعداد الوزارة التام للتعاون والتبادل العلمى مع الجامعة للاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والباحثين فى العديد من المجالات المختلفة.

وأوضح «منار» أن الوزارة وشركاتها التابعة تضع على رأس أولوياتها تطوير العنصر البشرى داخل قطاع الطيران وذلك من خلال تنمية وتطوير مهاراتهم ورفع مستوى الأداء العملى عن طريق التدريب الفعال داخل العديد من الجهات التعليمية الكبرى والذى يأتى فى إطار خطة الوزارة للتطوير الإدارى والعملى الذى يهدف إلى الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للجمهور ومواكبة التطور الهائل.