الأربعاء 25 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

واحة الإبداع ..

الخريطة

الأعمال للفنانة: أسماء أبوبكر النواوى



يسيل بجوار النيل فى بر مصر نهر آخر من الإبداع.. يشق مجراه بالكلمات عبر السنين.. تنتقل فنونه عبر الأجيال والأنجال.. فى سلسلة لم تنقطع.. وكأن كل جيل يودع سره فى الآخر.. ناشرا السحر الحلال.. والحكمة فى أجمل أثوابها.. فى هذه الصفحة نجمع شذرات  من هذا السحر.. من الشعر.. سيد فنون القول.. ومن القصص القصيرة.. بعوالمها وطلاسمها.. تجرى الكلمات على ألسنة شابة موهوبة.. تتلمس طريقها بين الحارات والأزقة.. تطرق أبواب العشاق والمريدين.  إن كنت تمتلك موهبة الكتابة والإبداع.. شارك مع فريق  «روزاليوسف» فى تحرير هذه الصفحة  بإرسال  مشاركتك  من قصائد أو قصص قصيرة أو خواطر «على ألا تتعدى 550 كلمة» مرفقا بها صورة شخصية على الإيميل التالى:

[email protected]

 

الخريطة

 

قصة قصيرة

 

كتبها – أحمد الحسينى

الشمس تفح لهيبها لتحرق جسده، ويداه عجزتا بعد تجديف متواصل، كان الناجى الوحيد بعد غرق السفينة، ساقت إليه العناية الإلهية قارب النجاة، لكن بعد خمسة أيام وسط أمواج عديمة الملامح لا تنتهى، لا يبدو له أن هناك نجاة، لا يعرف إلى أين يوجه قاربه، ومنذ الأمس، بعد نفاد الطعام والشراب، بدأ السراب يتلاعب بعقله.

جر جسده نحو جانب القارب ومد يدا يائسة نحو الماء واغترف، كان يعلم أنها نهايته فانهال يبغى ريا يبتعد مع كل رشفة بُعد اليابسة، لم يدر بنفسه وهو يميل بجسده ليسقط وسط المياه فاقدا القدرة على المقاومة،  يصعد ويهبط فى محاولة يائسة غير مجدية، ومن وسط أجفانه التى غمرها الماء المالح.

رأى لمعة الشمس على الكيس المقاوم للماء فى ركن أقصى القارب وتحت غلافه الشفاف يرقد هاتف متصل بالأقمار الصناعية وجهاز لتحديد المواقع.