الأربعاء 25 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«رواد النيل» تؤكد أهمية دور الجامعات فى دعم المشروعات الصغيرة والناشئة

شاركت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزى المصرى  وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والوزارات بينها وزارة التخطيط وبرنامج رواد 2030 فى  قمة مصر الدولية لريادة الأعمال 2020 التى  عقدت بمدينة أسوان على هامش الأسبوع العالمى  لريادة الأعمال .



وقالت د.هبة لبيب المدير التنفيذى  لمبادرة رواد النيل: إن المبادرة شاركت خلال القمة فى  عدد من الفعاليات من بينها مائدة مستديرة حول أهمية دور الجامعات فى  إطلاق ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة وريادة الأعمال فى  مصر.

وأكدت الدكتورة هبة لبيب على الدور الذى  تلعبه مبادرة رواد النيل فى  دعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق أنشطة المبادرة المختلفة من خلال برامج التدريب والتوعية واحتضان الشركات الناشئة ومساعدتها على النمو والخدمات غير المالية التى  تقدمها وفضلا عن برامج دعم الابتكار عن طريق تطوير المنتجات والهندسة العكسية.

وأضافت أن مبادرة رواد النيل هى  نتاج جهود فريق عمل متكامل وليس عملا فرديا  ،كما تقوم دائما بتطوير وتجديد الخدمات التى  تقدمها من أجل دعم وخدمة ريادة الأعمال فى  مصر من خلال الاستجابة المتواصلة لاحتياجات رواد الأعمال والشركات الناشئة.

وأكدت أن مبادرة رواد النيل التى  يمولها البنك المركزى  ومجموعة من البنوك المصرية وتنفذها جامعة النيل الأهلية تنمو وتنجح من خلال التعاون مع الجهات المختلفة حيث باتت تتواجد حاليا فى  جامعات عين شمس والأزهر - قنا والأكاديمية البحرية بالإسكندرية بالإضافة إلى جامعة القاهرة، مشيدة بالتعاون المثمر مع وزارة التخطيط ومبادرة رواد 2030.

 من جانبه.. استعرض الدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل خلال مشاركته فى  قمة مصر الدولية لريادة الأعمال 2020 حاضنات الأعمال فى دعم رواد الأعمال والمشرورعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، والخدمات المختلفة التى  تقدمها الحاضنات بداية من بلورة فكرة المشروع وحتى طرح السلع فى  الأسواق.