الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بنك مصر يوقع بروتوكولًا مع «جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء» و«فورى دهب»

انطلاقاً من ريادة بنك مصر فى  مجال تحصيل عمليات الدفع الالكترونى  باعتباره من اكبر البنوك المصرية العاملة فى  مجال البطاقات والخدمات الالكترونية، فقد تم إبرام بروتوكول تعاون ثلاثى بين كل من بنك مصر ويمثله عاكف المغربى  – نائب رئيس بنك مصر وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ويمثلها محمد محمود السيسى  – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وشركة فورى دهب ويمثلها فى  التعاقد العميد وليد السيد – المدير التنفيذى  لشركة فورى  دهب.



ويأتى ذلك بهدف تقديم خدمات التحصيل الإلكترونى لجميع الخدمات التى  تقدمها شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء فى نطاق القاهرة الكبرى من خلال امداد الشركة بماكينات الدفع الالكترونية والتى تم تزويدها بخاصية تحديد الموقع GPS بالتعاون مع شركة فورى  دهب لمتابعة المحصلين.

جاء توقيع هذا البروتوكول فى إطار حرص البنك على التسهيل على المواطنين لإتاحة خدمات سداد قيمة الاشتراكات/ شحن الكروت الخاصة بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع/ الذكية/ فواتير، وذلك  نقداً أو بالبطاقات البنكية من خلال آلات نقاط البيع P.O.S وأيضاً من خلال محفظة بنك مصر BM Wallet  والمحافظ الإلكترونية الأخرى عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code من خلال شبكة ميزة الرقمية المحول القومى  لمحافظ الهاتف المحمول.

وفى السياق ذاته فقد تم توقيع عقد بين البنك مصر وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لإتاحة خدمة الدفع الالكترونى  من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالشركة.

وصرح عاكف المغربى – نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ان هذا التعاون يأتى  فى إطار تبنى بنك مصر لمفهوم التحول والابتكار الرقمى، حيث إنه لا بد أن يتضمن مفهوم الخدمة المقدمة من بنك مصر وشركة فورى دهب أساسيات تكنولوجية لخدمة متطلبات العملاء والتوسع فى  المدفوعات الإلكترونية واتاحتها لفئات المجتمع المختلفة بهدف تيسير عملية الدفع على الموطن المصرى  وهو ما يُسهم فى  تحقيق أهداف الشمول المالى كأحد الأهداف القومية للدولة وتماشياً مع سياسات المجلس القومى للمدفوعات الإلكترونية. 

كما صرح محمد محمود السيسى – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بضرورة تفعيل وتنشيط خدمات السداد الإلكترونى وتقليل الاعتماد على النقود الورقية، وأكد على دعم شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لتوجهات الدولة المصرية وخاصة فى  ظل الظروف والتطورات التى  تمر بها البلاد، فى إطار سعيها الدائم لاستخدام وسائل الدفع الذكية والتعامل اللانقدى  الذى يساعد على تقليل انتشار فيروس كورونا وتحقيق معدلات أعلى للشمول المالى.

وكذلك صرح العميد وليد السيد محمد أحمد - المدير العام وعضو مجلس إدارة شركة فورى دهب. بإيجابية التعاون بين شركة فورى دهب وبنك مصر فى توريد ماكينات نقاط بيع الالكترونية لشركة جنوب القاهرة للكهرباء ليتم استخدامها كوسيلة أساسية للتحصيل بواسطة محصلى  الشركة. 

وصرح أحمد فؤاد مسلم – رئيس قطاعات الشئون التجارية لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بأنه سوف يتم توزيع عدد 2000 نقطة بيع على جميع قطاعات شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ليتم تسليمها وتوزيعها على جميع منافذ ومحصلى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء والتى سوف تقوم بسداد/ شحن العدادات مسبوقة الدفع/ الذكية/ فواتير من خلال هذه الماكينات.