الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون: الحكومة تستحق إشادة الرئيس بأدائها وتحقيقها لمؤشرات اقتصادية إيجابية رغم كورونا

أكد نواب أن الحكومة تستحق إشادة  الرئيس عبدالفتاح السيسى بأدائها وتحقيقها لمؤشرات اقتصادية إيجابية رغم أزمة فيروس كورونا.. ووجه رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى التحية للقيادة السياسية والحكومة والشعب المصرى على جهودهم فى تجاوز أزمة كورونا رغم عدم انتهائها، وما حققته من مؤشرات اقتصادية ايجابية خلال العام الحالى والتى تكللت بإشادة كبرى المؤسسات المالية الدولية وفى مقدمتها الإعلان الرسمى من خبراء صندوق النقد الدولى بأن أداء الاقتصاد المصرى فاق التوقعات وأبدى صلابة وقدرة على التعامل مع الجائحة نتيجة التنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادى. 



وأضاف القصبى أنه على سبيل المثال لا الحصر نجحت الدولة فى تطبيق مفهوم حقوق الإنسان، ومنها برنامج تكافل وكرامة  منذ مارس 2015 ليستفيد منه أكثر من 3 ملايين مواطن ونصف فى جميع المحافظات حيث أشاد به البنك الدولى، وذلك وسط برنامج الإصلاح الحكومى الناجح كذلك نجحت  الحكومة فى إدارتها لأزمة كورونا واحتواء تبعاتها ساعد فى خفض معدلات البطالة الذى عانت منه دول عديدة بسبب الأزمة الراهنة. 

وأكد القصبى أن دعم المواطنين والتكاتف خلف القيادة السياسية فى ظل تلك الأجواء الراهنة ساعد على تنفيذ برنامج الإصلاح الحكومى تزامنا مع برامج وشبكات الأمان الاجتماعى مما يؤكد على نجاح القيادة السياسية فى إدارة دفة الأمور وسط كل هذه التحديات مطالبا المواطنين بالالتزام فى الفترات المقبلة واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة  كورونا. 

من جهته، أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تستحق تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى لها وإشادته بها على ما حققته من مؤشرات اقتصادية إيجابية بالرغم من التداعيات السلبية لأزمة جائجة فيروس كورونا المستجد. 

واعتبر « عامر «   هذه التهنئة من الرئيس السيسى للحكومة بمثابة أكبر حافز للحكومة للاستمرار فى بذل المزيد من الجهد لتحقيق المزيد من الإنجازات لصالح الدولة المصرية معربا عن أمله فى أن يتخذ جميع المسئولين من الرئيس السيسى المثل والقدوة فى العمل والعطاء لمصر وبلا حدود. 

وأعرب عامر، عن أمله فى أن يأتى اليوم الذى يجد فيه جميع الوزراء والمحافظين وكبار المسئولين بالدولة يتفقدون مختلف مواقع العمل والانتاج بالدولة فى أيام الإجازات بما فيها يوم الجمعة مؤكداً أن الرئيس السيسى هو وحده الذى يفعل ذلك ليؤكد لنا جميعا أن مصر تحتاج الى العمل والعمل والعمل حتى تتغلب على  المشكلات التى تواجهها وحتى ينهض الاقتصاد المصرى. 

وقال المهندس حازم الجندى، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجى، إن الحكومة المصرية حققت مؤشرات اقتصادية إيجابية وغير مسبوقة خلال الخمس سنوات الماضية، ورغم العديد من التحديات التى واجهتها الحكومة، لا سيما فى ظروف جائحة فيروس كورونا وتداعياتها التى كان لها تأثير سلبى على مدار الشهور الماضية. 

ولفت الجندى أن الاقتصاد المصرى حقق معدلات نمو مقبولة فى وقت كادت فيه اقتصاديات الدول الكبرى تنهار بسبب «كورونا» وشهدت معظم اقتصاديات إقليم الشرق الأوسط نموا سلبيا، وهذا يرجع إلى اتباع الحكومة المصرية لخطط وسياسات مالية استهدفت التعامل مع التداعيات السلبية ومواجهة الأزمات على المدى طويل الأجل، مما حمى مؤسسات الدولة ومشروعاتها من الانهيار، والحفاظ على صلابتها.