السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بنية» تعلن عن توسّعها دولياً وإطلاق مبادرات لدعم الشباب الأفريقى فى مجال التكنولوجيا

عقدت شركة بنية الرائدة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأكبر مزود للحلول الرقمية فى إفريقيا والشرق الأوسط، مؤتمراً صحفياً فى معرض القاهرة الدولى للتكنولوجيا «كايرو آى سى تي» للإعلان عن أحدث إنجازاتها فى هذا القطاع وجهودها للتوسع دولياً.



وكشفت شركة «بنية» خلال المؤتمر الصحفى عن توقيع العقد النهائى بين شركة بنية ممثلة بالمهندس أحمد مكى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى ووزارة البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى جمهورية الكونغو الديمقراطية ممثلة الوزير أغسطين ماليبا لبناء وتشغيل شبكة وطنية للألياف الضوئية تربط المدن الرئيسية فى الكونغو لتوفير خدمات انترنت عالية السرعة للمواطنين هناك. كما أعلنت شركة «بنية» عن توقيع شركة «بنية للكابلات» التابعة لها عقداً مع جماعة المستشارين الهندسيين (ECG) يتعلّق بالتصميم والإشراف على أعمال انشاء مقر الشركة الجديد والمصنع بالمنطقة الاقتصادية فى قناة السويس. واستعرضت شركة «بنية» كذلك خطتها للتوسّع الدولى وجهودها لدعم الشركات الناشئة فى افريقيا من خلال منصّتين شاركت بهما فى المعرض.

هذا وتحدّث مكى عن العقد المبرم مع وزارة البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى جمهورية الكونغو الديمقراطية قائلاً: «بموجب شروط العقد، ستتعاون شركة «بنية» مع جمهورية الكونغو الديمقراطية لتمويل وإنشاء وتشغيل شبكة الألياف الضوئية فى جمهورية الكونغو الديمقراطية، مما يشكّل بداية شراكة مثمرة ستؤدى إلى مستقبل مشرق لجمهورية الكونغو ومواطنيها».

كما استعرضت شركة «بنية» آخر إنجازاتها من خلال شركة «بنية للكابلات» - أكبر منشاة صناعية متخصصة فى حلول الألياف الضوئية فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا. وصرح م/أحمد مكى ان الشركة أبرمت مؤخراً اتفاقية لنقل التكنولوجيا مع شركة «كورنينغ» الرائدة عالميا فى تصنيع الألياف الضوئية بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع، وأعلن مكى عن توقيع الشركة عقداً مع جماعة المستشارين الهندسيين (ECG) للتصميم والاشراف على تنفيذ مصنع ومقر الشركة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتصنيع كابلات الألياف الضوئية ومن المتوقع ان يبدأ المصنع بالإنتاج فى النصف الثانى من عام 2021 ويوفّر المصنع العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.