الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أندية الكرة النسائية تدرس إلغاء النشاط بعد الخروج من عمومية الجبلاية

قرر نادى وادى دجلة إقالة مدرب الكرة النسائية بسبب طلبه من لاعبات فريق الكرة النسائية عدم التوقيع على عقود التجديد من أجل ضمهم إلى ناد جديد سيتولى المدرب مسئوليته فى الموسم القادم لكن اللاعبات توجهن إلى إدارة النادى وكشفن عما طلبه منهن المدرب.   وبعد تأكد الإدارة من صدق ما اشارت إليه اللاعبات قررت على الفور الاستغناء عن خدمات المدرب الذى كان يحصل على راتب شهرى قدره عشرة آلاف جنيه.. رحيل المدرب عمل انقسام فى الفريق ما بين سعيد وحزين على رحيله بسبب تفرقته فى المعاملة بينهن فمثلاً شدوى عصام الحضرى كان لها معاملة خاصة فالحارس الشهير كان يحضر المباريات والتدريبات فى بعض الأحيان لدرجة أن المدرب أقام لها مؤتمرا صحفيا لتقديمها عندما انضمت لدجلة بالإضافة إلى المجاملة فى الاختيارات.. على الجانب الآخر أثار تشكيل لجنة التطوير علامات من الاستفهام لدى مدربى الكرة النسائية من الذى قام باختيارها هل الدكتورة سحر عبد الحق عضو اللجنة الخماسية أم مسئول لجنة التطوير ؟ المعلومات القادمة من اتحاد الكرة تشير إلى أن الدكتورة سحر كانت لها اليد العليا.



فى سياق آخر أثارت زيارة عضو اللجنة الخماسية إلى النادى الأهلى والتى عقدت جلسة مع محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالنادى وزكريا ناصف عضو اللجنة ولم يقابلها عضو بمجلس الإدارة الكثير من التساؤلات خاصة أن الذى رافقها فى الزيارة عضو فى لجنة التطوير وليس رئيس اللجنة خاصة أن العضو ليس لديه أى خبرات فى مجال الكرة النسائية.. وعلمت روزاليوسف أن النادى الأهلى فضل فى البداية أن يبدأ بأكاديمية خاصة بالكرة النسائية وليس فريق كرة وأن محسن صالح كلف مدربة سابقة بوضع تصور كامل عن تكوين فريق من كافة جوانبه ترشيح مدربين ولاعبات ومرتبات.. محسن صالح قال للمدربة أن الأمر سيكون فى سرية تامة وأن الخطوات الجدية ستبدأ بعد مباراة الزمالك والأهلى فى نهائى بطولة إفريقيا للأندية ابطال الدورى والمقرر إقامتها - الجمعة - القادمة.. الهدف من وجود كرة نسائية فى الأهلى هو منح اللعبة شعبية أكبر.. الغريب أن عبد الحق تجاهلت زيارة الزمالك لتحقيق نفس الهدف بحجة وجود خلافات مع رئيس النادى بالرغم من أنها من الممكن التعامل مع نائب رئيس الزمالك أحمد جلال إبراهيم.

فى سياق آخر تسود حالة من الأستياء عدد من أندية الكرة النسائية بسبب تقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية ل 96 ناديا خاصة أن تلك الأندية قد دخلت الجمعية العمومية عن طريق تكوين فريق للكرة النسائية حدث ذلك خلال تواجد سحر الهوارى عضو اتحاد الكرة السابقة وبالتالى فإن تلك الأندية ستعتبر وجود فريق كرة نسائية سيكون عبئاً عليها ومن الوارد أن تقوم بتسريح اللاعبات وإلغاء الكرة النسائية والتى ستعود خطوات للوراء فى الفترة القادمة من وراء هذا القرار.. من ناحية أخرى تعتزم عددا من لاعبات الكرة النسائية السابقات ترشيح أنفسهن فى انتخابات اتحاد الكرة القادمة على مقعد المرأة والتى من المفترض إجرائها شهر ديسمبر المقبل أمثال شيرين شلبى حارس مرمى جولدى ومنتخب مصر السابقة وأيضاً رحاب ممدوح والمحكمة شيماء منصور ودينا الرفاعى عضو اتحاد الكرة السابقة والإعلامية سماح عمار عضو مجلس إدارة نادى مصر للمقاصة.