الجمعة 22 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

احذروا أمطار غزيرة ورعدية تضرب المحافظات

حذرت هيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من موجة طقس غير مستقر تضرب البلاد ابتداء من اليوم الأربعاء حتى الجمعة.



وكشفت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن المحافظات ستتعرض لأمطار غزيرة رعدية أحيانًا ابتداء من الأربعاء على السواحل الشمالية والوجه البحري، مشيرة إلى أن فرص الأمطار متوسطة على القاهرة  اليوم الأربعاء وغدا الخميس، بينما تكون منعدمة يوم الجمعة.

وأوضحت أن حدة الأمطار ستقل يوم الجمعة لتكون متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى وتنعدم على باقى الأنحاء، لافتة إلى أن الأمطار ستصاحبها انخفاضًا فى درجات الحرارة لتصل الصغرى إلى 14 درجة والعظمى إلى 20 على القاهرة خاصة يومى الأربعاء والجمعة.

وأشارت ، إلى أن الطقس يشهد أيضا خلال هذه الفترة ، انخفاضا فى درجات الحرارة ونشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحرى مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويتراوح متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى بين 13 و 20 درجة والوجه البحرى بين 13 و 20، والسواحل الشمالية بين 15 و 19، وجنوب سيناء بين 17و 25، وشمال الصعيد بين 12 و 21، وجنوب سيناء بين 15 و 24.

ووجهت شاكر 5 نصائح عاجلة للمواطنين قائلة: ضرورة متابعة النشرات الجوية لمعرفة درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار، وتجنب الوقوف أسفل الأشجار العالية والمبانى القديمة، وارتداء الملابس الشتوية، والقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء تجنبا للصواعق الكهربائية.