الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى حفل افتراضى

السفير الكورى يعزف السلام الوطنى لمصر أمام الأهرامات

فى لفتة جميلة، قام السفير الكورى، هونج جين ووك، بعزف السلام الوطنى لمصر بنفسه على آلة الساكسفون أمام الأهرامات، بينما عزفت مجموعة من الفنانين المصريين السلام الوطنى لكوريا، وذلك خلال الحفل الافتراضى الذى نظمته السفارة الكورية، مساء أمس الأول، امام أهرامات مصر الخالدة بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين للعلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية ومصر. 



وقال السفير الكورى إنه على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية، توطدت العلاقات بين مصر وكوريا على المستوى الرسمى والشعبى، وأضاف إنه انطلاقاً من هذا الأساس الراسخ، فإن مسيرة التعاون بين البلدين ستحقق قفزات هائلة خلال السنوات الـ 25 المقبلة.

وفى كلمته بهذه المناسبة، أشاد السفير الكورى بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وتطلعه إلى تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين كوريا الجنوبية ومصر فى مختلف المجالات،وأكد أن القاهرة ستظل دوماً فى قلوب الكوريين رمزاً للحرية والاستقلال حيث صدر منها إعلان القاهرة فى 27 نوفمبر 1943 كأول إعلان يعترف باستقلال كوريا.    

وأوضح السفير الكورى أن علاقات التعاون بين البلدين شهدت طفرة هائلة فى مختلف المجالات، حيث ارتفع حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى حوالى مليارى دولار أمريكى،كما أصبحت مصر الوجهة الاستثمارية الرئيسية لكوريا فى أفريقيا، باستثمارات قوامها نحو 600 مليون دولار أمريكى، وعلاوة على ذلك تصدر الشركات الكورية منتجات تحمل شعار «صنع فى مصر» إلى دول أخرى فى منطقة افريقيا والشرق الأوسط بقيمة تصل 700 مليون دولار سنوياً، وتشكل أكثر من 90% من الصادرات المصرية فى مجال الإلكترونيات.

كما أعرب السفير هونج عن أمله فى أن يتم الارتقاء بالشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين- والتى تم تبنيها بالتزامن مع الزيارة التاريخية التى قام بها الرئيس السيسى لكوريا فى مارس 2016 - إلى آفاق جديدة من خلال زيارة الرئيس الكورى لمصر فى المستقبل القريب.

وأكد السفير الكورى التزام مصر طويل الأمد وإسهاماتها العظيمة فى نشر السلام فى منطقة الشرق الأوسط يشكل مصدر إلهام لكوريا الجنوبية. وقال إن الحكومة الكورية ستواصل جهودها لتحقيق نزع كامل للسلاح النووى وإقامة نظام سلام دائم وراسخ فى شبه الجزيرة الكورية.