الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين يفتتح مكتب السجل التجارى النموذجى بالسويس

فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمى من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار  تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة.



افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، واللواء  عبدالمجيد صقر محافظ السويس أمس، مكتب السجل التجارى النموذجى بمقر الغرفة التجارية بمحافظة السويس. 

وقال «المصيلحى» إن السجل يعمل على تقليل مدة تقديم الخدمة للمتعاملين، ومدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه تتراوح بين 10 حتى 15 دقيقة، لافتا إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية انتهى من ربط جميع قواعد بيانات 95 مكتب سجل تجارى، ثم بدأ فى عمليات الربط مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية، ومع مصلحة الضرائب ووزارة الصحة.

وتفقد الوزير الخدمات المقدمة من المكتب للمواطنين، والوقوف على مدى جودة الخدمة، لافتا إلى أنّ مراحل تنفيذ مشروع ميكنة السجل التجارى، تشمل ربط المكاتب  بحيث يؤدى مقدم الخدمة طلبه من أى مكتب من مكاتب الجمهورية تيسيرا على المستثمر والتاجر، ولرفع كفاءة وفعالية منظومة العمل لتقدم خدمة أفضل.

وأوضح عشماوى، أنه تم تصميم مكتب السجل التجارى النموذجى بالسويس وفقا لأحدث التكنولوجيا ويضم 22 شباكا لاستقبال العملاء وتخصيص ساحة  انتظار داخل المكتب  لانتظار العملاء، كما يتضمن أجهزة  حاسب آلى وماكينات تصوير تعمل لعدة أغراض وفاكس، وحصول المواطن  على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى، وذلك فى إطار تسهيل وتحديث وميكنة جميع الخدمات الخاصة بالسجل التجارى.

وأكد تفعيل 4 خدمات للسجل التجارى على بوابة مصر الرقمية حاليا وهم خدمات «الاستدلال، والاستعلام، وعدم الالتباس، ومسخرج رسمى»، فى إطار  تيسير الحصول على الخدمات كما أن الجهاز يستهدف خلال النصف الأول من عام2021 ، تقديم  أكثر من 80% من خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية إلكترونيا لافتا إلى  أن  عدد معاملات السجل التجارى تصل 2.2 مليون معاملة سنويا.