الجمعة 22 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى يتسلم رسالة من أمير الكويت تؤكد اعتزازه بالعلاقات التاريخية بين البلدين

تُعتبر العلاقات المصرية الكويتية نموذجًا يحتذى به فى العلاقات بين الأشقاء، حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، الدكتور أحمد ناصر الصباح وزير الخارجية الكويتي، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وسفير دولة الكويت بالقاهرة.



 المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، قال إن وزير الخارجية الكويتى نقل إلى الرئيس رسالة من أخيه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تضمنت التأكيد على اعتزاز الحكومة والشعب الكويتى بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة فى مختلف المجالات، وحرص الكويت على تعزيز التعاون والتشاور والتنسيق مع مصر بشكل منتظم إزاء مختلف القضايا، خاصةً فى ضوء الجهود المصرية المقدرة للحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمى.

من جانبه، طلب الرئيس نقل تحياته إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مؤكداً حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتى الأصعدة.

وزير الخارجية الكويتى، أكد أن مصر دائماً ما كانت سباقة بالتعاون والبناء والخير فى كل محيطها الإقليمي، خاصةً لمنطقة الخليج والأمة العربية بأسرها، معربًا عن التقدير لدور مصر التاريخى تجاه دولة الكويت.

المتحدث الرسمي، ذكر أن اللقاء شهد التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية، خاصةً فى سوريا والعراق، حيث أكد الرئيس فى هذا الخصوص ارتباط أمن الخليج بالأمن القومى المصري، مشيداً بالسياسة الكويتية الرشيدة والرصينة فى مواجهة التحديات التى تواجه الأمة العربية.