الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى إطار فعاليات الاحتفال الذى أقامته أكاديمية جوائز التميز دبى

محمد الأتربى رئيس بنك مصر يحصل على جائزة «فخر العرب 2020»

فاز محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر بجائزة «فخر العرب 2020» – فئة القيادة المصرفية المتميزة، والتى يتم منحها للشخصيات الأكثر تأثيراً فى الاقتصاد والتنمية الشاملة.



وجاء التكريم فى إطار فعاليات الاحتفال الذى اقامته أكاديمية جوائز التميّز – دبى، لاختيار الشخصيات الأكثر تميزاً بغرض دعم جهود المتميزين وتقدير أصحاب المبادرات والإنجازات التى تحدث فرقاً فى حياة الأفراد.

حيث يتم اختيار المرشحين ضمن القائمة وفقاً لمعايير عدة من أهمها؛ قياس مدى تأثيرهم فى مجتمعاتهم، القوة الايجابية، ومدى المساهمة فى تحقيق الأهداف على مستوى الدولة والمجتمع.

هذا وقد بثت إدارة لجنة جائزة فخر العرب مراسم احتفالية تكريم الشخصيات العربية مباشرة من مدينة دبى للإنتاج وتسليم الجائزة للفائزين ممن لم يتمكنوا من الحضور عبر الاتصال المرئى، وذلك حفاظاً على سلامة الجميع من الموجة الثانية لفيروس كورونا فى ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة فى حركة السفر لمواجهة الفيروس، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر.

وجدير بالذكر أن محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر قد حاز العديد من الجوائز التكريمية نظر لدوره البارز فى خدمة الاقتصاد الوطنى ومن تلك الجوائز؛ حصوله على جائزة BT 100 للشخصيات الأكثر تأثيراً فى الاقتصاد المصرى لعام 2019 وذلك للعام الثالث على التوالى من مجلة بيزنس توداى.. كما حصل محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر على جائزة أفضل مصرفى عام 2018 من مجلة ذا يوروبيان البريطانية.

هذا وقد حصل بنك مصر مؤخراً بقيادة محمد الأتربى على العديد من الجوائز بمختلف قطاعات الأعمال عن الفترة السابقة، وذلك من العديد من المؤسسات الدولية تقديراً وتتويجاً لإنجازاته المحققة وجهوده المبذولة بمختلف القطاعات؛ ففى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهى الصغر؛ حصل البنك مصر على لقب «أفضل بنك فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020» من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك.

 بالإضافة إلى جائزة «البنك الأكثر ابتكاراً فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020» من مجلة إنترناشيونال فاينانس، كما حصل البنك على جائزة «أفضل بنك شريك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020» من مجلة ذا يوروبيان البريطانية.

وفى مجال إدارة صناديق أسواق النقد حصل بنك مصر هذا العام على جائزة «أفضل بنك فى إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل فى الشرق الأوسط لعام 2020».

وتعد هذه هى المرة الثانية عشرة التى يحصل فيها البنك على جائزة من مجلة جلوبال فاينانس؛ وهى إحدى أكبر المجلات المالية المتخصصة فى العالم، والتى تتخذ من نيويورك مقراً لها وتستند المجلة فى اختيارها لهذه البنوك إلى مجموعة كبيرة من المعايير المصرفية الدولية.