الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

2021 تفتح أبوابها أمام النجمات للبطولات المطلقة

تظل البطولة المطلقة حلما أمام كل فنان يقدم من خلالها نفسه للجمهور، وشهدت الفترة الأخيرة  تجربة عدد كبير من النجمات فى البطولة المطلقة للمرة الأولي، منهن من حصلت عليها بعد سنوات، ومنهن قرر المنتجون والقائمون على العمل المغامرة بهن فى عدة أعمال، ومنهن من يحكم عليها الجمهور ويقرر ما إذا كان عمل يستحق الإشادة والتقدير وبالتالى تكون أولى خطواتها للبطولة المطلقة.



و يأتى فى مقدمة النجمات الفنانة مى عمر فعلى الرغم  من ظهورها فى العديد من الأدوار الدرامية القوية إلا أنها لم تحصل على دور البطولة المطلقة حتى تسنى لها فرصة الحصول على دور البطولة المطلقة من خلال مشاركتها فى مسلسل «لؤلؤ» ، والذى تدور أحداثه فى ٤٠ حلقة، ويشارك فى بطولته بجانب مى عمر التى تجسد دور مطربة تبحث عن النجومية كل من الفنان أحمد زاهر، نجلاء بدر، نرمين الفقى، محمد الشرنوبى، إدوارد، هيدى كرم، سلوى عثمان، عماد زيادة، حمدى هيكل وعدد آخر من الفنانين وتأليف محمد مهران وإخراج محمد عبدالسلام.

تأتى فى المرتبة الثانية الفنانة جميلة عوض من خلال شخصية نور «مريضة البُهاق» التى أدتها جميلة عوض فى حكاية لازم أعيش ضمن مسلسل إلا أنا، ولاقت الحكاية ردود فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت «جميلة «سعدت كثيرا بتقديم هذه الشخصية، فمن خلالها حاولت أن انقل رسالة أصحاب هذا المرض وما يعانونه من تنمُّر فى المجتمع. ومن أجل هذا الدور قمت ببحث مفصّل عن مرض البُهاق و المصابين به حتى تصبح رسالتى صادقة وحقيقية».

وتقدم الفنانة روجينا أول بطلولة مطلقة  فى دراما رمضان المقبل من خلال مشاركتها فى مسلسل «بنت السلطان»، للسيناريست أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق، وجار التعاقد مع الأبطال الذين يشاركونها بطولة العمل خلال أيام.

وتشارك الفنانة روجينا فى مسلسل «أسود فاتح» والمسلسل بطولة هيفاء وهبى،  وأحمد فهمى، ومعتصم النهار، وصبرى فواز، وعمر السعيد، وفراس سعيد، ورانيا منصور، وحسام الجندي، وحنان سليمان، ونانسى صلاح، وناصر سيف، ونبيل نور الدين، وتدور أحداث العمل فى إطار اجتماعى لا يخلو من التشويق، وهو من تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل.

كما تقدم الفنانة هنا الزاهد ايضا دورا مهما وبطولة مطلقة من خلال مشاركتها من خلال مسلسل «حلوة الدنيا سكر»، حيث حققت «هنا» دورا مهما ونجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية على المستوى الدرامى ، جعلت اسمها فى رهان على خوض تجربة البطولة المطلقة.

«حلوة الدنيا سكر» فكرة يسرى الفخرانى وإخراج خالد الحلفاوى، وينتمى لنوعية أعمال الـ ٤٥ حلقة، ويعتمد على حكايات منفصلة كل حكاية فى ٥ حلقات، ومرشح للعرض نهاية العام الجارى، وتدور فكرة المسلسل فى إطار اجتماعى كوميدي، وعبارة عن ٩ قصص مختلفة، كل قصة تعرض فى ٥ حلقات متصلة، ولكل قصة فريق عمل مختلف مع وجود هنا الزاهد فى جميع القصص بأحداث المسلسل، والذى يضم نخبة كبيرة من ضيوف الشرف، ويكتب المسلسل ٨ مؤلفين، حيث كل مؤلف قصة من القصص، ووقع الاختيار على مؤلفى القصص وهم إياد صالح، ضياء محمد، فيدرا أحمد المصري، هشام إسماعيل، هند فايد، محمد جلال، إيهاب بليبل، وأيمن الشايب.