الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ختام فعاليات الدورة 24 لمعرض Cairo ict بحضور 80 ألف زائر

اختتمت فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للتكنولوجيا (Cairo ICT) الذى عقد فى الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر 2020، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت شعار The Big Reset.



وأعلن أسامة كمال، رئيس شركة تريد فيرز إنترناشونال، المنظمة للمعرض، أن عدد الزوار هذا العام بلغ قرابة الـ80 ألف زائر، مشيرًا إلى مراعاة التباعد الاجتماعى رغم تدفق الزوار بأكثر من 60% فى ظل توقع موجة ثانية لفيروس كورونا، وأن المعرض اتخذ كافة الإجراءات الاحترازية، فى واحدة من أنجح دورات المعرض طيلة 24 عامًا، حيث شهد هذا العام نقلة نوعية فى أجنحة كثير من الكيانات المشاركة فى هذه الدورة.

ووجه رئيس الشركة المنظمة للمعرض، الشكر لكل القائمين على العمل فى مركز مصر للمعارض الدولية لإثباتهم كفاءة كبيرة فى العمل وسط روح تعاون ورغبة فى إنجاح المعرض لأنه واجهة لمصر.

وأكد كمال، أن الاستعداد سيبدأ فورا للدورة المقبلة، التى ستكون اليوبيل الفضى للمعرض بمناسبة مرور 25 عاما على إقامته، وقال «نفتخر بزيادة عدد الوزارات المشاركة بالمعرض عاما تلو الآخر، وهو أمر يزيد من المسئولية علينا من أجل ضمان خروج المعرض فى أبهى صورة ممكنة تليق بالثقل المجتمعى لتلك الوزارات».

وشهدت الدورة الرابعة والعشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للتكنولوجيا Cairo ICT، حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى الافتتاح وزيارة عدد من الأجنحة والمعارض المختلفة.

كما شهد إقامة مؤتمر ومعرض التكنولوجيا المالية والشمول الرقمى PAFIX، برعاية البنك المركزى المصرى وشركة e-finance وعدد من البنوك وشركات الدفع الرقمي، للعام السابع على التوالي، وناقش كل ما يتعلق بالشمول المالى وإتاحة المدفوعات الرقمية وتأمينها، فيما شهدت الفعاليات توقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون أبرزها ما تم بين وزارة العدل والبترول لميكنة التعاملات فى المحاكم الاقتصادية.

كما شهد Cairo ict، إقامة الدورة السادسة لمؤتمر ومعرض الأمن والسلامة العامة DSS، والذى استعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية فى مجالات الأمن والدفاع وأجهزة التأمين من كاميرات مراقبة وأجهزة صوتية وأشعية، وتقنيات التعرف على الوجوه والسيارات، وغيرها الكثير من الأجهزة التقنية الأمنية الحديثة.

وأقيم للعام الخامس على التوالى ملتقى الإبداع والابتكار Innovation Arena لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من رواد الأعمال والمبدعين لعرض مشروعاتهم المبتكرة، وتم تكريم فريق جامعة الأزهر الفائز بمسابقة «ايناكس العالمية»، فيما حصل على 50 ألف جنيه جائزة مالية من أكاديمية البحث العلمى.

وبالتوازى مع Cairo ICT أقيمت الدورة الثالثة للمؤتمر الدولى لتكنولوجيا النقل Trans MEA بشراكة مع وزارة النقل، والذى يشهد الكشف عن العديد من المشروعات الاستثمارية الجديدة فى مجال النقل والمواصلات اعتمادا على التكنولوجيا، فيما شهد توقيع عشرات الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون بين وزارة النقل وعدد من الشركات الخاصة والتحالفات الدولية. يأتى هذا بالإضافة إلى أن مؤتمر القاهرة الدولى للتكنولوجيا شهد العديد من الجلسات النقاشية بحضور عدد من الخبراء من مختلف المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا وضعوا فيها خطة طريق إلى النهوض بالقطاع وكيفية التحول الرقمى الأمثل لإتاحة كل الخدمات لملايين المستخدمين والوصل إلى الخدمات الرقمية ومفهوم المدن الذكية على نحو نموذجى.