الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«IT VALLEY» تفوز بتنفيذ مركز الأبحات والتطوير التكنولوجى لتعاونية الاتحاد بدبى

أعلنت شركة «IT VALLEY» العاملة فى مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى عن تنفيذها لمشروع ضخم لصالح تعاونية الاتحاد بإمارة دبى لإنشاء مركز الأبحاث والتطوير التكنولوجى التابع لتعاونية الاتحاد.



وأعرب مصطفى عبد الرحمن، رئيس شركة «IT VALLEY» عن سعادته بتنفيذ هذا المشروع الضخم الذى يتمثل فى إنشاء مركز الأبحاث والتطوير لتكنولوجيا المعلومات الخاص بتعاونية الاتحاد، والذى يقدم خدماته لـ 20 فرعا ومجمعا تجاريا بدولة الإمارات، ومن المقرر أن يعمل به أكثر من 40 متخصصا فى مختلف الإدارات من السوق المصرية.

وأشار إلى أن فوز الشركة بتنفيذ هذا المشروع الضخم نتيجة الثقة التى تتمتع بها فى سوق الخليج خاصة فى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تمتلك الشركة فرعا إقليميا لها فى إمارة دبى تم تأسيسه منذ عام 2014 ليخدم المنطقة، ويقوم المركز الجديد بتقديم كافة الخدمات الاستشارية وخدمات البحث والتطوير لتعاونية الاتحاد حيث يمثل الذراع التكنولوجى وهمزة الوصل بين كل هذه الفروع.

وأضاف أن المركز الذى يتخذ من ضاحية الدقى مقرا له تصل مساحته إلى 350 مترا، مشيرا إلى أن اختيار مصر لاستضافة هذا المركز يرجع لعدة أسباب أبرزها توافر الكوادر البشرية المدربة على أعلى مستوى احترافى والبنية التحتية التقنية التى تتمتع بها السوق المصرية.

وتابع إن الشركة تتطلع لتقديم خدمات التعهيد « Outsourcing» لكل دول الخليج والمنطقة من خلال مكتبها فى دبى بالإضافة إلى المقر الرئيسى للشركة بالقاهرة والذى تم تأسيسه عام 2002 ويصل حجم أعماله السنوية قرابة 15 مليون دولار، مشيرا إلى أنه بالرغم من تأثير فيروس كورونا (كوفيد -19) الأخير على كافة قطاعات الأعمال إلا أن الشركة استطاعت أن تعمل بكامل طاقتها خلال الفترة الماضية ومضت قدما فى تقديم خدماتها داخل وخارج مصر.

وقال أحمد خليفه، مدير تطوير الأعمال والتسويق بشركة “IT VALLEY” إن الشركة يعمل بها أكثر من 50 موظفا فى مختلف الإدارات بالإضافة إلى 100 موظف بصورة غير مباشرة من خلال عقود «Outsourcing» التى تقدم للعملاء، حيث تخدم الشركة عدة قطاعات حيوية أبرزها القطاع الحكومى والمصرفى وقطاع الاتصالات والبترول والأدوية وقطاع الأعمال من خلال حزمة من الحلول المتكاملة للتحول الرقمى التى تتميز بها ” IT VALLEY” فى السوق وهو ما جعلها تنجح فى تنفيذ ما يقارب من 1500 مشروع فى القطاعات المختلفة تجاوزت قيمتها 50 مليون دولار خلال مسيرتها منذ عام 2002.

وأكد أن الشركة تهدف فى الفترة المقبلة إلى زيادة حجم أعمالها واستحواذها على حجم أكبر من سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى فى مصر والمنطقة من خلال منظومة متكاملة تشمل أحدث التقنيات والكوارد البشرية المدربة لتقديم أفضل الخدمات لشبكة عملائها.

وعلى حانب آخر، أعرب سعيد ستين، مدير مركز الأبحاث والتطوير التكنولوجى لتعاونية الاتحاد فى مصر عن سعادته بالتعاون مع شركة “IT VALLEY” التى تمتلك خبرات واسعة من العمل، مؤكدا أن اختيار تعاونية الاتحاد لمصر لاستضافة هذا المركز نتيحة الخبرات الواسعة وتوافر الكوادر البشرية المدربة وكذلك الإمكانيات التى تتمتع بها السوق المصرية.

وأضاف أننا نمتلك خطة طموح للعمل فى مصر وتوسيع أعمال المركز خلال العامين المقبلين، مشيرا إلى أن المركز يعتمد على الإبداع والابتكار والتقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعى «AI» وإنترنت الأشياء «IOT»، بهدف تطوير تجربة المستخدمين فى عمليات التجارة الإلكترونية و التجزئة.

وتابع إننا نتطلع قريبا إلى تحويل مركز التطوير إلى مركز ريادة فى تكنولوجيا التجارة الذكية بهدف توطين هذه الصناعة وتنمية الأعمال فى المنطقة.