الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرسى وسعدون يتفقدان مصنعى 200 و300

«الإنتاج الحربى»: مستعدون لتلبية مطالب الجيش العراقى

تفقد المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والفريق جمعة عناد سعدون، وزير الدفاع العراقى، كلا من مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات «مصنع 200 الحربى» وشركة أبوزعبل للصناعات المتخصصة «مصنع 300 الحربى»، يرافقهما عدد من المسئولين، والدكتور أحمد نايف الدليمى، سفير جمهورية العراق بالقاهرة.



وتم إجراء عرض تقديمى بكل مصنع حول الإمكانات التصنيعية والتكنولوجية والفنية المتوفرة بالمصنع، وكذا المنتجات التى يقوم بإنتاجها والمشروعات التى يقوم بالمشاركة فى تنفيذها، إلى جانب زيارة خطوط الإنتاج بالمصنعين التى تضاهى خطوط الإنتاج العالمية وتضم عمالة مدربة على أعلى مستوى، وزيارة معرض المنتجات العسكرية لشركات الإنتاج الحربى.

وأكد مرسى اهتمام وزارة الإنتاج الحربى بالتعاون مع وزارة الدفاع العراقية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين شركات الإنتاج الحربى والشركات العراقية فى مختلف المجالات، مشيراً إلى موضوعات التعاون القائمة فى مجالات التصنيع العسكرية والمدنية والزيارات المتبادلة بين الجانبين التى تعكس وجود رغبة متبادلة فى إقامة شراكات صناعية مثمرة فى عدة مجالات.

وأوضح أن الجانبين ناقشا إمكانية التعاون فى مجال تأهيل المصانع العراقية ورفع كفاءة خطوط الإنتاج، وكذا توريد متطلبات الجانب العراقى من المنتجات العسكرية والمدنية، وقام وزير الدولة للإنتاج الحربى بتوجيه الدعوة لوزير الدفاع العراقى لمشاركة الشركات العراقية فى معرض «EDEX» القادم المقرر إقامته نهاية العام المقبل.

من جانبه أكد وزير الدفاع العراقى، أن العلاقات بين العراق ومصر راسخة وتاريخية بما يعزز من أهمية التعاون بين الشركات العراقية وشركات الإنتاج الحربى الشقيقة فى مختلف مجالات التصنيع، مؤكدا أهمية الدور الذى تقوم به مصر لمواجهة الإرهاب والحفاظ على السلام والاستقرار فى المنطقة..  وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على قيام الوفود الفنية من وزارة الدفاع والشركات العراقية بزيارة وزارة الإنتاج الحربى للتعرف على الإمكانيات المتوفرة بمختلف الشركات والوحدات التابعة، وتحديد مجالات التعاون المستقبلى بين الجانبين.