الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حفلة «مزمار بلدى» x الجزيرة

أقام مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب احتفالية مصغرة مع اللاعبين مساء السبت الماضى بمقر النادى بالجزيرة، بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جرت بينهما على استاد القاهرة والتتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا. بدأ الاحتفال باستقبال اللاعبين بالمزمار البلدى عقب المران الذى أقيم على ملعب التتش فى الخامسة مساء السبت، وصولا إلى المبنى الاجتماعى وتناول اللاعبون العشاء مع الخطيب على هامش الاحتفالية.  وتعاهد اللاعبون على الفوز بجميع البطولات المقبلة بداية من بطولة كأس مصر التى تتواصل منافساتها غدا حيث يلتقى الأهلى مع الاتحاد السكندرى على ملعب استاد السويس فى نصف نهائى البطولة.



وقرر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إغلاق ملف لاحتفالات مبكرا مع اللاعبين وذلك خلال جلسة خاصة أكد خلالها على أن وقت الاحتفال باللقب الإفريقى انتهى وعليهم التركيز فيما هو قادم من بطولات والتركيز بقوة فى مباراة الاتحاد السكندرى التى تعد التحدى الأكبر للفريق. وقال عبدالحفيظ: «عقدت اجتماعا مع الخطيب وموسيمانى لتحديد الصفقات الجديدة والراحلين بشكل نهائى». وتابع: «ليس هناك فرصة أخرى حتى نقيد اللاعبين ونخطر الراحلين ونحسم كل الأمور قبل مباراة نصف نهائى الكأس وحتى يتمكن اللاعبون الجدد من المشاركة معنا، خاصة أننا أمام موسم سيكون هو الأقوى على الإطلاق».

وتتربع الكرة المصرية على عرش القارة الإفريقية فى قائمة الأندية التى حصدت لقب دورى الأبطال، حيث توجت الأندية المصرية بها 15 مرة بواقع 9 للأهلى و5 للزمالك ومرة للإسماعيلى، كما ظفرت بالمركز الثانى بنفس البطولة 9 مرات. يأتى فى المركز الثانى للدول الأكثر حصدا للقب هى تونس بـ6 ألقاب لفرق الترجى (4)، النجم الساحلى (1) والإفريقى (1)، و7 كوصيف.

وأجرى لاعبو الأهلى مسحة للاعبين صباح أمس الأحد، وذلك بعد احتفالية التتويج ببطولة دورى أبطال افريقيا والتى أقيمت وشهدت اختلاط كل اللاعبين وعناصر جهاز الكرة بأعضاء وجماهير النادى. وتوافد لاعبو الأهلى وأعضاء الجهاز الفنى والإدارى على النادى لأخذ المسحة رغم حصول الفريق على راحة من التدريبات بقرار من الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق.

ويستعد الأهلى لمواجهة نصف نهائى بطولة كأس مصر أمام الاتحاد السكندرى فى كأس مصر ومباراة السوبر الإفريقي وتعرض النيجيرى جونيور أجايى مهاجم الفريق للإصابة خلال مباراة الزمالك فى نهائى بطولة دورى أبطال افريقيا، ما اضطر الجهاز الفنى لتغييره ونزول الأنجولى جيرالدو دا كوستا بدلا منه.