الجمعة 22 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

إلا العنصرية

الزمالك يطالب بحق شيكابالا

طالب نادى الزمالك بتطبيق القانون بعد العنصرية التى تعرض لها محمود عبد الرازق «شيكابالا» صانع العاب الفريق من قبل بعض الجماهير عقب خسارة الأبيض لقب دورى ابطال افريقيا أمام الأهلى . وعلق أحمد مرتضى عضو مجلس ادارة نادى الزمالك على قضية العنصرية ضد شيكابالا على ما حدث من بعض الجماهير من تعصب ليس له أى مبرر لمن لا يعلم أنا أول من هنأ الأهلى بالفوز، سواء كان كابتن الخطيب أو باقى المجلس وحتى قبل المباراة وأمام السيد الوزير وممثل النادى الأهلي، صرحت بذهابى للنادى الأهلى للتهنئة الموضوع يحتاج لأكثر من مجرد مبادرة للتعصب الحل فى تطبيق القانون».



وانطلقت العديد من «الهاشتاجات» عبر مواقع التواصل التى تعلن دعمها لأى محاولة تنمر أو عنصرية ضد شيكابالا ومنهم من ليسوا زملكاوية فقط بل راحت العديد من الجماهير الأهلاوية تعلن رفضها لأى تجاوز فى حق أى شخص أى التنمر ضده. رفض مستخدمو السوشيال ميديا، التنمر على لاعب الزمالك وتصدر هشتاج «أوقفوا العنصرية ضد شيكابالا» قائمة الأكثر تداولا بموقع تويتر فى مصر، وسط حملة ضخمة كبيرة من التضامن..وشارك آلاف عبر الهاشتاج، رفضوا أى عبارات سخيفة وعنصرية توجه إلى شيكابالا.

وانتشر خلال الساعات الأخيرة فيديو لبعض الجماهير تشبه شيكابالا بالكلب، حيث حملت الجماهير أثناء احتفالاتها بالأميرة الافريقية التاسعة كلبا يرتدى قميص شيكابالا. وعلى صعيد آخر استقر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، على تجديد الثقة فى البرتغالى باتشيكو المدير الفنى للفريق رغم خسارة لقب دورى أبطال أفريقيا أمام الأهلي.

وما دفع الزمالك لاتخاذ قرار عدم رحيل باتشيكو هو ضيق الوقت بسبب تلاحم الموسم الحالى مع الجديد واستعداد الفريق لمواجهة طلائع الجيش . والسبب الثانى هو عدم استقرار أوضاع المجلس الحالى وسط أنباء عن احتمالية رحيله، بعد قرار اللجنة الأولمبية بعزل مرتضى منصور وايقافه لمدة 4 سنوات بالإضافة إلى قرار لجنة التسوية ببطلان لائحة النادى. والسبب الثالث أن مرتضى يرى بأن الجهاز الفنى واللاعبين قدموا أفضل ما لديهم فى النهائى، وان التوفيق فقط هو من غاب عنهم.

وحرص الجهاز الفنى للزمالك على مطالبة اللاعبين بمداواة أحزانهم وإغلاق ملف دورى الأبطال والتركيز فى مباراة الجيش المقرر لها غدا الثلاثاء فى نصف نهائى كأس مصر من أجل تعويض خسارة اللقب القارى بالفوز ببطولة كأس مصر ، ومصالحة جماهير القلعة البيضاء الحزينة على خسارة اللقب الأفريقى . كما عقد مرتضى منصور جلسة مع لاعبى الفريق طالبهم فيها بنسيان مباراة النهائى الأفريقى مشددا على ثقته فى قدرتهم على تجاوز المحن وتعويض ذلك بالفوز بكأس مصر ، مؤكدا لهم انهم قدموا ما عليهم فى النهائى أمام الأهلى ولكن ما نقصهم سوى التوفيق فقط وانهم كانوا يستحقون اللقب لأنهم كانوا الأفضل فى الملعب . وقرر «باتشيكو» اصطحاب جميع اللاعبين المقيدين بالقائمة للسفر الى الإسكندرية اليوم ، سواء الذين سيدخلون القائمة أو الذين سيكونون خارجها.