الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إنفينيكس» العالمية تبدأ تصنيع هواتفها فى مصر

كشف مصدر مسئول بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن شركة إنفينيكس العالمية الصينية الرائدة فى صناعة الهواتف الذكية، ستبدأ خلال أيام إنتاج هواتفها الذكية فى مصر بإحدى المناطق التكنولوجية الجديدة، والتى أنشأتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحًا أن شركة إنفينيكس تعد الشركة العالمية الأولى التى تبادرة بتصنيع هواتفها الذكية داخل مصر.



يأتى ذلك بعد تدشين مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، «مصر تصنع الإلكترونيات» والتى تم إطلاقها خلال عام 2016، إضافة إلى قانون الاستثمار الذى خصص باب للاستثمار فى المناطق التكنولوجية واستيراتيجية الحكومة لتشجيع صناعة الإلكترونيات فى مصر، كل ذلك شجع المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات جديدة فى مجال صناعة الإلكترونيات.

يذكر أن أول شركة قامت بتصنيع الإلكترونيات فى مصر، هى شركة سيكو موبايل المصرية، والتى بدأت التصنيع فى السوق المحلية منذ أكثر من خمس سنوات.

العلامة الصينية «إنفينيكس»، تحتل المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى سوق هواتف المحمول، وتبلغ الحصة السوقية فى الهواتف ذات الفئة السعرية من ألف إلى ألفين جنيه بنحو 32% تسعى الشركة لزيادتها خلال العام المقبل إلى 36%، وفى الفئة السعرية من ألفين إلى 4500 بنحو 9% وتسعى إلى رفعها إلى 20% خلال العام المقبل.

ومن المتوقع أن تساعد تلك الخطوة على زيادة حصتها السوقية فى السوق المصرية بسبب ضخ المزيد من الهواتف عبر خطوط إنتاجها الجديدة.