الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المفتى: مطالب الفلسطينيين مشروعة

دعا الدكتور شوقى علام  مفتى الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم- المجتمعَ الدولى بكل هيئاته ومنظماته، والأحرار من العالم إلى تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطينى من أجل استعادة جميع حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.



وقد دعا مفتى الجمهورية فى كلمته - بمناسبة اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى - الذى يوافق 29 نوفمبر من كل عام، إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولى والمنظمات الإقليمية والدولية، والتدخل الفورى لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق القدس ومقدساتها. كما دعا العالم الإسلامى والعربى بكافة منظماته وهيئاته والمجتمع الدولي، وكافة منظمات الأمم المتحدة المختصة، وفى مقدمتها (اليونسكو) لوقف تنفيذ المخططات الإسرائيلية التى تمثل تهديدًا خطيرًا على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

وقال المفتي: إن المسلمين لديهم الكثير لكى يقدموه لهذه القضية المصيرية؛ وذلك بأن تتحول محبتنا للقدس الشريف إلى برامج عمل تتوجه إلى وجدان المسلم قبل غيره، فدائمًا ما تكون أزمتنا فى المقام الأول أزمة وعى وفَهم، فلا بد أن تعود القدس لمكانتها المستحقة فى وعينا وفى ثقافتنا العربية والإسلامية من خلال مناهج التعليم والثقافة والتربية.

وحذر فضيلة المفتى من استمرار مخططات الاحتلال الإسرائيلى لتهويد مدينة القدس المحتلة والأراضى الفلسطينية، وتغيير معالمها، وطمس هويتها الحقيقية فى إطار محاولاته المستمرة لفرض الأمر الواقع.