الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك مصر يوقع بروتوكولا مع هيئة قناة السويس لميكنة مرتبات العاملين

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع هيئة قناة السويس، وذلك لميكنة مرتبات العاملين بالهيئة ، وقد شهد التوقيع  كل من محمد الأتربى – رئيس مجلس إدارة بنك مصر والفريق أسامة ربيع – رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس، وقد قام  بالتوقيع على البروتوكول عاكف المغربى – نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر وإبراهيم بشارة – مدير الإدارة المالية وعضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس.



جاء ذلك بحضور لفيف من قيادات البنك والهيئة، و يهدف البروتوكول لتحويل مرتبات العاملين بالهيئة على البنك بالإضافة إلى توفير حزمة متكاملة من المنتجات المصرفية والخدمات الالكترونية بأحدث التكنولوجيا الموجودة بالسوق المصرفى والتى تتيح للعاملين  التعامل بسهولة وامان من خلال حزمة منتجات (حسابات مرتبات – بطاقات ميزة – الإنترنت والموبايل البنكى – محفظة بنك مصر – الإلكترونية – والبطاقات الائتمانية وغيرها).

ويأتى توقيع هذا البروتوكول فى إطار حرص البنك على ميكنة المدفوعات للتحول للمجتمع اللا نقدى من خلال تحويل رواتب نحو 17 ألف موظف بالهيئة الكترونيا على البنك، حيث ستتيح بطاقات المرتبات لحاملها السحب النقدى والشراء بأعلى درجات الأمان واتمام كافة المعاملات المصرفية بسهولة دون الحاجة للتوجه لفروع البنك، وبخاصة فى ظل تفضيل الافراد للتباعد الاجتماعى واستخدام الخدمات الالكترونية كبديل آمن فى ظل الظروف الحالية الخاصة بفيروس كورونا.

هذا فضلا عن توفير حزمة متكاملة من منتجات التجزئة المصرفية (النمطى –الإسلامي) والتى تلبى احتياجات كافة العاملين وتناسب كافة شرائح الدخل، ويسهم ذلك فى دعم جهود التحول الرقمى من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء، والتوسع فى المدفوعات الإلكترونية واتاحتها لفئات المجتمع المختلفة بهدف التيسير على الافراد، وهو ما يُسهم فى تحقيق أهداف الشمول المالى كأحد الأهداف القومية للدولة، وتماشياً مع سياسات المجلس القومى للمدفوعات الإلكترونية؛ وذلك من خلال تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية فى الدفع بدلاً من استخدام النقد.

وعلى هامش التوقيع تم الاتفاق على افتتاح فرع الكترونى للبنك  بمبنى الإرشاد بمقر هيئة قناة السويس بالإسماعلية والذى سيتم من خلاله تقديم كافة الخدمات المصرفية للعاملين بالهيئة.

ويأتى ذلك حرصا من البنك على دعم مسيرة الهيئة التى حرصت منذ عام 2013 على ميكنة مرتبات العاملين لديها  بالتعاون مع بنك مصر؛ والذى حرص على توفير حزمة متكاملة من منتجات التجزئة المصرفية للعاملين وتركيب عدد40  آلة صراف آلى بمواقع الهيئة بمدن القناة الثلاثة.

كما حرص البنك على افتتاح فرع له بمساكن العاملين بالهيئة بالإسماعلية لتلبية احتياجات العاملين بالهيئة وميكنة كافة المدفوعات النقدية .

ويولى بنك مصر اهتماماً كبيراً بالشمول المالى ويعمل من خلال عدة محاور تماشياً مع خطة البنك المركزى لتعزيز جهود الشمول المالى من أهمها؛ التحول من المجتمع النقدى الى المجتمع اللانقدى من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية.

ويأتى وذلك تماشياً مع سياسات المجلس القومى للمدفوعات الالكترونية برئاسة رئيس الجمهورية، بهدف خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفى ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية فى الدفع بدلاً عنه.

وفى سبيل ذلك وحرصاً على التسهيل على العملاء، فقد قام البنك بتقديم حلول مختلفة لميكنة المرتبات موجهة لشركات قطاع الأعمال العام والخاص.