الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فنان عربى يرسم بورتريهات نجوم هوليوود

شمس الدين بلعربى فنان جزائرى تخصص فى رسم بورتريهات فنانى هوليوود وهو صاحب بصمة واضحة ومتميزة، والمتأمل لأعماله يجده مسيطرًا على أدواته ،وينفذ إلى عمق الشخصية ودواخلها.



عن تجربته الفنية يقول: فى البداية كنت أعيش فى بلدية عين تادلس فى مستغانم غرب الجزائر وكنت أرعى الغنم مع خالى رحمه الله وبينما كنت أمارس مهنة رعى الغنم فى سن الخامسة كانت تمر بجانبى صفحات الجرائد وكانت تجذبنى الصور البراقة لنجوم السينما فألتقط هذه الجرائد من على الأرض وأتمعن فيها وأرسمها بالعود فى الرمال وعندما بلغت سن السادسة انتقلت إلى المدينة لكى أدخل إلى المدرسة وهناك بدأ المعلمون يكتشفون موهبتى وبدأت أعطى الأهمية لمادة الرسم أكثر من باقى المواد مثل الرياضيات والفيزياء ولكن أنا من عائلة جد فقيرة واضطريت إلى التوقف عن الدراسة والخروج إلى الشارع لامتهان الرسم كحرفة مثل تزيين المحلات التجارية والديكور لكن الشارع قاس جدًا وتعرضت للاستغلال من قبل عديمى الضمير الذين امتصوا طاقتى الفنية وفى بعض الأحيان كنت أعمل عند أشخاص وعندما أطلب أجرًا مقابل عملى كنت أتعرض التهديد وكنت صغيرًا آنذاك..  كنت أمر بجانب قاعات السينما أشاهد الأفيشات والصور الضخمة لنجوم السينما عند أبواب القاعة وعندما أعود إلى البيت أرسم كل ما شاهدته على أوراق الرسم.

و بدأت أفكر فى إرسال أعمالى الفنية إلى الخارج وفعلًا أرسلت كل الرسومات إلى شركات الإنتاج السينمائية عن طريق البريد وبدأ الناس ينعتوننى بالمجنون، وبعد سنوات جاء يوم تلقيت فيه رسالة من منتج أرجنتينى يعمل بالشراكة مع هوليوود وعرف بأعمالى فى الأوساط السينمائية وبدأت أتلقى الطلبات من المخرجين والمنتجين وعملت الكثير من ملصقات الأفلام العالمية أذكر منها The News.. وHonor وGarra Mortal.