الأحد 24 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الطيران يتسلم تجديد شهادة «الأيزو» لسلطة الطيران المصرى

تسلم الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى خلال الأسبوع الحالى، تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية (ISO 9001-2015) لسلطة الطيران المدنى المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة EURO CERT المتخصصة فى هذا المجال، وذلك بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى والدكتور م. أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى والمهندس طارق حوتة المدير التنفيذى لشركة EURO CERT ولفيف من قيادات الوزارة.. وخلال مراسم الاستلام أعرب وزير الطيران عن سعادته بحصول سلطة الطيران المدنى على تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية، مشيرًا إلى أن نجاح سلطة الطيران المدنى فى تجديد الشهادة بدون أية ملاحظات يعد مقياساً حقيقياً لارتفاع مستويات الأداء الفعلى والتطبيق الفعال لأسس ومبادئ الجودة الشاملة والسلامة الدولية.



 

كما تقدم بالشكر لجميع العاملين بمختلف الإدارات والقطاعات بسلطة الطيران مؤكدا على أن قطاع الطيران المدنى يضع فى مقدمة أولوياته وضع استراتيجية ممنهجة فى العمل ترتكز على الالتزام بالتطبيق الفعلى لمعايير أنظمة الجودة الدولية وفقًا للأهداف التى وضعتها وزارة الطيران المدنى والتى تتمثل فى تطوير الخدمات المقدمة للعملاء بأعلى معدلات الكفاءة والتميز بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية نحو التنمية المستدامة وزيادة الإنتاجية.

ومن ناحية أخرى فى إطار جهود وزارة الطيران المدنى للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين والتفاعل السريع معهم، وتنفيذًا لقرار السيد رئيس الجمهورية رقم 314 / 2017 والخاص بإنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين بجميع وزارات وهيئات الدولة المصرية، استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى الدكتور طارق الرفاعى رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء والمستشار الوليد عبد الحميد المستشار القانونى لمنظومة الشكاوى الموحدة لمجلس الوزراء والوفد المرافق لهما بمقر وزارة الطيران، وذلك بحضور باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران المدنى للشئون الدولية والاعلام والدكتور أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى ولفيف من قيادات الوزارة.

كما قام وزير الطيران ووفد منظومة الشكاوى الحكومية بتفقد مركز خدمة العملاء والإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الطيران للإطلاع على ما تم تطبيقه وتطويره على أرض الواقع، حيث تم عرض نماذج من الشكاوى المقدمة من بعض العملاء وتابع خلالها  كيفية التعامل مع الشكوى والرجوع إلى الجهات المختصة والقنوات القانونية فى الاستجابة لها والرد عليها.

 وقد تم تفعيل خدمة الرد على الشكاوى باللغة الإنجليزية سواء على الخط الساخن أو من خلال الموقع الإلكترونى للمنظومة لتتماشى مع جميع متطلبات العملاء.

وخلال الجولة أشار الطيار محمد منار إلى الدور التفاعلى المهم لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء والتى تعد وجهة عصرية للحكومة بما يحقق أعلى معدلات التنسيق والتواصل بين المواطنين والدولة عن طريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة لمواكبه العصر الرقمى الجديد، وكذا لمواكبة منظومة التحول الرقمى الجديدة التى تطبقها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية وبما يسهم فى الارتقاء والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والعملاء. 

ومن جانبه أشاد الدكتور طارق الرفاعى بما لمسه من تطبيق دقيق وتفعيل شامل لكل المعايير والمتطلبات الأساسية التى تتطلبها منظومة الشكاوى وخدمة المواطنين بوزارة الطيران معرباً عن سعادته بالجهود المبذولة من قبل وزارة الطيران أحد أهم الكيانات الحيوية بالدولة والتى تعد من الوزارات الرائدة فى الرد على الشكاوى حيث اثبتت المنظومة نجاحها بالوزارة بنسبة ٩٠% منذ بداية تفعيلها فى سبتمبر الماضى وذلك لحرصها على تطبيق وتفعيل معايير جودة الخدمة المقدمة على الشكل الأمثل، مشيداً بالكفاءة والخبرة العالية للكوادر البشرية المؤهلة بالوزارة على العمل بتلك المنظومة الحديثة. 

ثم توجه الوزير ووفد منظومة الشكاوى إلى جولة تفقدية لمبنى الركاب رقم (٣) بمطار القاهرة الدولى حيث تفقدوا كاونترات خدمة العملاء ومكاتب الشكاوى بصالات السفر والوصول من أجل الرد على الإستفسارات وكذلك تقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للركاب والمسافرين والتعامل الفورى مع المشاكل والصعوبات التى قد تواجه الراكب منذ دخوله المطار وحتى نهاية رحلته. 

الجدير بالذكر، أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، يتم عملها من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على الإنترنت من خلال  الموقع الإلكترونى www.shakwa.eg وتطبيق الهاتف المحمول «فى خدمتك» أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528.

وعلى صعيد آخر استقبل مطار الغردقة الدولى أولى رحلات شركة ايركايرو التابعة لوزارة الطيران المدنى قادمة من فرانكفورت وعلى متنها 160 راكبا كأول ناقل للحركة السياحية بين البلدين، حيث من المقرر أن تسير اير كايرو رحلة اسبوعية إلى كل من  فرانكفورت ودوسلدورف وزيوريخ.

كما استقبل المطار أولى رحلات شركة ايزى جيت قادمة من برلين بعد التوقف بسبب جائحة كورونا وعلى  متنها ١٢٥ راكبا، ومن المقرر أن تسير الشركة رحلتين اسبوعياً يومى السبت والثلاثاء.

 وقد قام فريق من العلاقات العامة بالمطار بإستقبال ركاب الطائرتين وتقديم الورود والهدايا التذكارية لهم وقاموا بإنهاء إجراءات وصولهم فى سهولة ويسر تام، كما حرصت إدارة المطار على تطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعى بين الركاب للحفاظ على سلامة الركاب والعاملين فى المطار.

يذكر أن هناك تنسيق مستمر وفعال بين وزارتى الطيران المدنى والسياحة والآثار بالإضافة إلى التعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية من خلال تقديم عروض ومبادرات لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خاصة إلى مناطق الجذب السياحى.