الأحد 24 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مناورة الملكة» و«الساحر» و«أوزارك».. أفضل أداء فى 2020

كشف موقع IMDb عن التقييم النهائى لأفضل 10 ممثلين لـ2020، بما قدموه بأداء مميز وأفلام ومسلسلات رائعة خلال ذلك العام، واحتلوا قائمة التقييمات الأعلى أسبوعيا على مدار 12 شهرا، من قبل 200 مليون زائر للموقع.



آنا دى أرماس

فى المرتبة الأولى، النجمة الكوبية - الإسبانية، صدمت الجميع بأدائها فى «Knives Out»، ورغم صدور الفيلم فى نوفمبر 2019، إلا أنه ترك بصماته فى 2020.

ذات الـ32 عاما، لفتت أنظار شركات الإنتاج الأمريكية بدورها كفتاة الذكاء الاصطناعى مع رايان جوسلينج بفيلم «Blade Runner 2049»، ولكنها تفوقت فى عملها الأخير على كوكبة من نجوم هوليوود، وعلى رأسهم دانيل كريج.

ومن المنتظر أن تلتقى «آنا» مع كريج مجدداً فى آخر سلسلة من أفلام جيمس بوند «No Time to Die».

جوليا جارنر

بأداء هادئ، قدمت جوليا مسلسلات مثيرة للإعجاب مثل «Waco» و«The Americans» و«Maniac»، لكن تجسيدها لـ«روث لانجمور» على مدار 30 حلقة من «Ozarks» جعل موهبتها تتفجر للجميع.

شخصية «روث» لا تعرف الرقة، وتقول بعض الجمل بأسلوب يصدم المشاهدين، وخلال 3 مواسم كشفت أحيانا عن ضعفها وشخصيتها المترددة ما تخفيه تحت شخصيتها العنيفة.

جارنر، صاحبة المرتبة الثانية، ستظهر بـ14 حلقة من الموسم الرابع والأخير من مسلسل الجريمة والإثارة، كما ستقدم شخصية رئيسية فى «Inventing Anna» الذى سيعرض عبر Netflix.

أنيا شالوترا

فى المرتبة الثالثة، البريطانية ذات الـ24 ربيعاً، ظهرت بقائمتى «النجوم الصاعدة» و«أفضل 10»، ومن الواضح أنها ألقت تعويذة على الجماهير عبر أنحاء العالم بدور الساحرة «ينفر من فينجربرج» فى «The Witcher».

تقييم الجماهير، لأداء «شالوترا» وضعها فى المقدمة لـ4 أسابيع متتالية، ما ساهم فى التجديد المبكر لموسم آخر من مسلسل الساحر. 

ميلى بوبى براون

أثارت إعجاب الصغار والكبار بشخصية «إيلفين» عبر 3 مواسم من «Stranger Things»، ورغم أن دورها فى «Godzilla: King of the Monsters» لم يكن جيدا بما فيه الكفاية، إلا أن فيلمها «إينولا هولمز»، أثبت للنقاد أن لديها الموهبة وتستطيع تقديم أدوار البطولة، ما جعلها تستحق المركز الرابع بجدارة.

إيرين موريارتي

سبتمبر الماضى شهد الموسم الثانى لـ«The Boys»، الذى كان أكثر دموية وعنفاً، ورغم الأداء القوى للنجمة «آيا كاش» بشخصية «Stormfront»، إلا أنه لا أحد يستطيع سرقة الأضواء من «Starlight»، صاحبة المركز الثانى بقائمة الأفضل 2019، والتى حلت خامساً لهذا العام.  موريارتى ستعود للموسم الثالث من المسلسل الذى سيبدأ تصويره قريباً.

مارجو روبى

المركز السادس ليس مفاجأة على من ترشحت لأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن «Bombshell»، وتبع ذلك دورها كـ«هارلى كوين» بالفيلم الذى أنتجته «Birds of Prey».

ورغم غيابها عن التمثيل طوال الصيف، إلا أنها ظهرت فى أغسطس الماضى بإعلان الجزء الجديد من فيلم «الفرقة الانتحارية» للمخرج جيمس جان، ومع سلسلة ضخمة من الأعمال الفنية المنتظرة فى 2021 قد تدخل «روبى» فى قائمة «الأفضل» مجدداً.

إيدن جالاجر 

نجم «The Umbrella Academy»، وضعه تألقه المميز فى المركز السابع بقائمة IMDb.

ليس بإمكان كل ممثل شاب مواجهة التحدى وتقديم دور بطل سابق ينجو من نهاية العالم ويسافر عبر الزمن إلى جسد نفسه الأصغر سناً، لكن «إيدن» جعل الأمر يبدو سهلا على مدار موسمان من المسلسل.

أنيا تايلور

النجمة ذات الأصول الأرجنتينية، نجحت فى اقتحام قائمة أفضل 10 لهذا العام، بعدما حطمت كافة التوقعات بـ«The Queen>s Gambit».

«تايلور»، صاحبة المركز الثامن، التى قدمت «Split»، ستظهر مع تشارليز ثيرون، لتجسد شخصيتها فى الماضى بالجزء الجديد من «Mad Max» فى 2023.

ليندا كارديليني

النجمة التى لم تغب عن الشاشة منذ أن كانت مراهقة بالتسعينات، دخلت على رادار النقاد مؤخراً بـ3 مواسم من «Bloodline»، وظهورها فى سلسلة مارفل كزوجة «Hawkeye».

«ليندا» نجحت فى اقتحام المراكز العشرة، بدورها كـ«مريضة كذب» فى مسلسل الكوميديا السوداء «Dead to Me».

هنرى كافيل

بطل أفلام سوبرمان نجح لحاق المركز الأخير مع أفضل 10 ممثلين، بعدما لعب دور صائد الوحوش «جيرالت من ريفيا»، مع أنيا شالوترا فى «The Witcher»، كما ظهر بفيلم «إينولا هولمز» مع ميلى براون.