الأحد 24 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. إطلاق وعاء استثمارى جديد للمواطنين والمؤسسات بعوائد أعلى من الودائع

تطرح اليوم شركة «إن آى كابيتال» التابعة لبنك الاستثمار القومى أول صناديقها النقدية المؤسسة محليًا، حيث تتيح الاكتتاب للأفراد والمؤسسات، وتستهدف أن يصل حجم الإصدار بين 50 إلى 100 مليون جنيه.



وأعلنت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى عن قيام شركة «إن آى كابيتال» بطرح صندوق «سيولة» وهو صندوقها النقدى الأول بالجنيه المصرى ذو العائد اليومى التراكمى، على أن يتم فتح باب الاكتتاب ابتداءً من اليوم الأحد الموافق 10 يناير 2021.

وأوضحت هالة السعيد أن صندوق الاستثمار النقدى الجديد يأتى فى اطار استراتيجية شركة «إن آى كابيتال» الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومى لتعزيز دورها فى تحقيق الشمول المالى وتنمية سوق المال، بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق ومتطلبات عملائها من الأفراد والمؤسسات على حد سواء.

أضافت السعيد أن صندوق «إن آى كابيتال» النقدى يعد فريدا من نوعه حيث إنه أول صندوق مؤسس من قبل مديرى الاستثمار، كما أنه أول صندوق نقدى يستثمر فى القيم المنقولة مستفيدًا من التعديلات التشريعية الأخيرة لصناديق الاستثمار.

من جانبه صرح محمود منتصر، الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار القومى ورئيس مجلس إدارة «إن آى كابيتال» قائلًا: «يعد طرح شركة «إن آى كابيتال» لصندوقها النقدى الأول خطوة جديدة فى مسيرة الشركة الرائدة فى مجال تقديم الخدمات المالية غير المصرفية، وتعزيزًا لدورها الفريد فى تقديم منتجات استثمارية لتلبية احتياجات العملاء ودعم الاقتصاد المصرى».

وعلق محمد متولى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة «إن آى كابيتال» على هذا الطرح قائلًا: «يأتى طرح صندوق الاستثمار النقدى الجديد استمرارًا للنجاح الذى حققته شركة «إن آى كابيتال» فى إدارة محافظ استثمارات العديد من المستثمرين سواء من الجهات الحكومية أوشركات القطاع الخاص»، وأضاف: «نسعى دائمًا للتوسع فى الأنشطة المختلفة التى تقدمها الشركة لخدمة عملائنا من المؤسسات والأفراد عن طريق تقديم الحلول والمنتجات التى تعظم العائد على استثماراتهم».

وقال حازم كامل، الرئيس التنفيذى لقطاع الاستثمار بشركة «إن آى كابيتال»: إن إدارة الاستثمار فى الشركة تعمل على طرح منتجات جديدة ومبتكرة فى الفترة القادمة ضمن استراتيجيتها فى دعم خطة الدولة والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأضاف: «يسعى صندوق «إن آى كابيتال» النقدى لتقديم وإتاحة أدوات استثمارية جديدة بهدف تحقيق الشمول المالى وإتاحتها لمختلـف فئـات المجتمـع سـواء كانـت مؤسسـات أم أفـراد «.

ويهدف صندوق «سيولة» النقدى إلى تحقيق عائد يومى تراكمى يتناسب مع درجة المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها، مع الحفاظ على درجة سيولة عالية تتيح للمستثمر الشراء والاسترداد اليومى. ويستثمر الصندوق أمواله فى أدوات مالية السائلة وقصيرة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار ووثائق صناديق الاستثمار الأخرى. 

وتعاقدت شركة «إن آى كابيتال» مع شركة «عربية أون لاين» المملوكة لها بالإضافة إلى شركة «مباشر» لتلقى الاكتتابات والترويج للصندوق بين العملاء من شريحة الأفراد والمؤسسات مع إتاحة تلقى الاكتتاب إلكترونيًّا، بينما تتولى «إن آى كابيتال» الترويج لجانب المؤسسات الكبرى.

يذكر أن شركة «إن آى كابيتال» قامت العام الماضى بتأسيس صندوق الاستثمار القومى الخيرى للتعليم «التعليم حياة» بهدف توفير تمويل مستدام للمشروعات التعليمية، والارتقاء بمستوى المواطن المصرى، إضافة إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق الأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيرى والوقف بشكل مؤسسى واحترافى وقد بلغ حجم الصندوق حتى الآن 150 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن شركة “إن أى كابيتال” تأسست عام 2015 كشركة خدمات مالية مستقلة، يتم إدارتها بفكر وخبرة القطاع الخاص وتهدف إلى المساهمة الفعالة فى تحقيق التنمية الاقتصادية. وتقدم شركة «إن أى كابيتال» مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية، وخدمات إدارة الاستثمار والاستشارات المالية فى السوق المصرية، كما تدير برنامج الطروحات الحكومية من أجل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للبورصة المصرية وتنويع مصادر الدخل للحكومة، بالإضافة الى تقديمها الاستشارات المالية وترويج الطروحات الخاصة بشركات القطاع الخاص.