الأربعاء 8 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

هؤلاء يديرون أولى الجلسات

فريدة الشوباشى



هى أول سيدة تترأس الجلسة الافتتاحية بمجلس النواب وهى أكبر الأعضاء سنا، حيث تبلغ 83 عاما.

ولدت بمدينة حلوان عام 1938، التحقت بمدرسة العائلة المقدسة بنات بحلوان، والتحقت فريدة بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وعملت كاتبة صحفية وإعلامية وتولت رئيسة جمعية حقوق المواطن فى مصر، ولها العديد من الكتابات والمقالات فى عدد من الصحف وكان لها برنامج سياسى اجتماعى على قناة النيل للأخبار وهو «مطلوب للتعقيب»، كما أن لديها عدة مؤلفات منها «عبارة غزل» و«الخاتم دوالخاتم» هى مجموعة قصصية، وكما عملت بإذاعة «مونت كارلو» الفرنسية. ومن المعروف أن فريدة الشوباشى هى أرملة على الشوباشى المثقف اليسارى وابن الأديب محمد مفيد الشوباشى الذى توفى فى 2001. وقد حصلت الشوباشى على اسمها من عائلة زوجها وهو «الشوباشي».

 

أبانوب عزت 

 

 

 

يعاون النائبة فريدة الشوباشى فى إدارة جلسات البرلمان باعتباره أصغر الاعضاء سنا حيث يبلغ من العمر 30 عاما خاض انتخابات مجلس النواب على المقعد الفردى ممثلا لحزب مستقبل وطن وحصل على 42 ألف صوت بالدائرة، متغلبًا على 22 مرشحًا، و16 مستقلًّا و6 أحزاب كانت تتنافس على المقعد.

يعمل مدير إحدى شركات استيراد وتصدير المحاصيل الزراعية والغلال حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال بتقدير جيد جدًّا وأعلن أن برنامجه الأساسى فى الانتخابات هو تطوير التعليم والصحة وتوفير فرص عمل للشباب ومواجهة البطالة.

 

فاطمة سليم

 

 

فاطمة أحمد محسن سليم، عضو مجلس النواب عن القائمة الوطنية بمحافظة المنيا، والمولودة فى بنى سويف ونجلة عضو مجلس الشيوخ احمد محسن رجل الاعمال، عن محافظة بنى سويف مواليد سبتمبر 1995، وتبلغ 25 سنة. عملت فى مؤسسة الاهرام وعملت مذيعة اخبار فى قناة الحدث سنة ونصف كانت مرشحة حزب الإصلاح والتنمية ضمن 9 مرشحين تابعين للحزب بالقائمة الوطنية من أجل مصر.

لديها برنامج كامل فيما يخص عمل المرأة وتمكينها ومواجهة البطالة وخاصة الشباب فى سن صغير، مؤكدة ان عدد السيدات والشباب كبير فى المجلس الجديد، ما يكون له دور كبير فى خدمة الوطن وستكون نتائجه هائلة وسنتكاتف مع بعض.